احدث الأخبار

بأمر الملك سلمان.. رفع تعليق الرحلات الداخلية و ‏تغيير أوقات السماح بالتجول في هذه الأيام السماح بإقامة صلاة الجمعة والجماعة في مساجد المملكة إعتباراً من ٨ شوال دبي تستأنف حركة الاقتصاد في هذا الموعد .. وأكثر من 2 مليون فحص كورونا في الإمارات رغم “المنع”.. مواطن يُعايد أسرته بمدن الشرقية على طريقته الخاصة!! ظاهرة فلكية تتكرر مرتين سنويًا.. الشمس تُحدد القبلة الأربعاء المُقبل الكويت تعلن عدم تمديد الحظر الشامل.. خطة لعودة الحياة الطبيعية خلال أيام شاهد: وزير الصحة يكشف آخر مستجدات كورونا في المملكة.. خطة جديدة للمرحلة المقبلة “فوربس” تعلن قائمة أقوى شركات العالم.. و”المملكة” تتصدر المنطقة بـ14 شركة أبرزها “أرامكو” “هيئة الترفيه” تعايد الجمهور بمجموعة من البرامج الترفيهية والحفلات الغنائية تنبيه مهم من “توكلنا” بشأن إمكانية المعايدة على الوالدين 6 نصائح لتحمي جسمك من تأثير السكريات والحلويات في العيد “متحدث الصحة”: 2235 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة .. و أعداد التعافي تتزايد

المحكمة العليا تتحرى الشهادات..

بدء مهمة تحري “هلال رمضان” مساء اليوم .. والتوقعات تتجه نحو “الإثنين”

الزيارات: 577
التعليقات: 0
بدء مهمة تحري “هلال رمضان” مساء اليوم .. والتوقعات تتجه نحو “الإثنين”
https://www.hasanews.com/?p=6580694
بدء مهمة تحري “هلال رمضان” مساء اليوم .. والتوقعات تتجه نحو “الإثنين”
الأحساء نيوز

‫تبدأ، بعد قليل، لجان الترائي في عددٍ من مناطق المملكة عمليات تحري رؤية هلال شهر رمضان لهذا العام ١٤٤٠هـ، استجابةً لدعوة المحكمة العليا، التي دعت إلى تحرِّي رؤية هلال شهر رمضان، مساء اليوم السبت، مطالبة مَن يراه بإبلاغ أقرب محكمة.

وتشكلت على ضوء دعوة المحكمة العليا لجانٌ للترائي ينضم إليها المتراؤون المعروفون في بعض المناطق وقضاة المحاكم، حيث تخرج اللجان بعد قليل لمواقع الرصد في الأماكن المرتفعة والمجهزة، قبيل غروب الشمس لمحاولة رؤية هلال رمضان.

وتتحرَّى المحكمة العليا التي تعقد جلستها مساء اليوم، ما يرد من المحاكم عن رؤية هلال شهر رمضان، وذلك تمهيداً للإعلان الرسمي عن موعد دخول شهر رمضان المبارك.

وكانت المحكمة العليا قد دعت في بيانها عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة إلى تحرّي رؤية هلال شهر رمضان المبارك مساء اليوم السبت 29 شعبان لهذا العام 1440 هجري حسب تقويم أم القرى، فإن لم يُرَ فيتحرّى رؤية الهلال مساء يوم غدٍ الأحد.

فيما كان عدد من خبراء الفلك قد توقعوا صعوبة رؤية الهلال مساء اليوم السبت، متوقعين أن يكون يوم الاثنين أول أيام شهر رمضان المبارك.

وكان مرصد المجمعة الفلكي في حوطة سدير قد كشف قبل أيام قليلة الظروف العلمية لرؤية هلال رمضان لهذا العام، مبيناً أن المعطيات الحسابية تفيد أن الشمس ستغرب مساء اليوم السبت في موقع المرصد، الساعة ٦:٢٩ وسيغرب القمر الساعة ٦:٠٥ أي قبل غروب الشمس، فيما سيغرب الهلال مساء غد الأحد بعد غروب الشمس بمقدار ٣١ دقيقة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>