احدث الأخبار

في ضربة قاصمة لنظام الملالي .. الصين تتخلى عن “نفط طهران” وانهيار صادراتها البترولية بالكامل “غبقة رمضانية” بطعم الثقافة و الفنون في “دار نوره الموسى” بالأحساء إلزام سعيد المولد ونادي “FARANSE SC” البرتغالي بدفع تعويض لنادي الاتحاد بشكل فوري … “الجوازات” تدعو المواطنين والمقيمين وأصحاب الأعمال لـ”تحديث بياناتهم” الأحد … الأمير “سعود بن نايف” يرأس عمومية بر الشرقية الـ “42” بالصور… غبقة رمضانية لـ”تفاؤل الخيرية” تجمع “مرضى السرطان” في الأحساء “العيسى” يشهد ختام برامج نادي الحي ركاز بـ”متوسطة جبل النور” “فيفا” يرفض زيادة عدد المنتخبات في مونديال 2022 “الاتفاق” يتعاقد مع روجيرو “الفيصلي” لمدة موسمين شاهد.. فيديو لنهاية جهيمان ولقطات حقيقية بعد القبض عليه هو ورفاقه “الشورى” يطالب بتوسيع شبكة قطار الحرمين لتشمل مطار الطائف ومنطقة الميقات مبادرة رائدة لـ”تعاوني الخالدية” بـ”مستشفى الملك فهد” في رمضان

بالفيديو… أكاديمي: لا مبرر لتدريس الطالبات عبر الدائرة المغلقة بالجامعات

الزيارات: 696
تعليقان 2
بالفيديو… أكاديمي: لا مبرر لتدريس الطالبات عبر الدائرة المغلقة بالجامعات
https://www.hasanews.com/?p=6580627
بالفيديو… أكاديمي: لا مبرر لتدريس الطالبات عبر الدائرة المغلقة بالجامعات
متابعات - الأحساء نيوز

رأى أكاديمي سعودي أنه لا مبرر لتدريس الطالبات عبر الدائرة المغلقة بالجامعات السعودية مطالبًا في هذا الصدد بالتواصل المباشر؛ وذلك لزيادة عملية التفاعل والتحصيل العلمي والمعرفي. وأشار إلى أن التفاعل الأكاديمي بين الأستاذ والطالبة مفقود؛ فهو يتحدث من خلف أسوار عن طريق سماعة مايكروفون. موضحًا أن كثيرًا من أساتذة الجامعات يعانون هذه المشكلة، ومطالبًا بدراستها من أطراف العملية التعليمية كافة.

وتفصيلاً قال أستاذ العلوم السياسية بجامعة شقراء، الدكتور منيف الملافخ، لبرنامج “يا هلا” أمس: نظام تعليم الفتيات الحالي عبر الدائرة المغلقة من واقع تجربة يؤدي إلى مخرجات تعليمية ضعيفة. مشيرًا إلى أن التفاعل الأكاديمي المطلوب الذي يمكِّن الطالبة من فَهم المادة لا يتوافر مع نظام الدائرة المغلقة.

وأردف: لا أطالب بالدمج. يجب النظر لتعليم الفتيات عبر الدائرة المغلقة كما تم في قضية قيادة المرأة السيارة!

وتساءل: ما المانع من أن تُلقى المحاضرات مع اتخاذ الضوابط الشرعية من قِبل الطالبات؛ فتكون قاعات المحاضرات – مثلاً – مخصصة بباب ومدخل مستقل للمحاضر؛ وذلك لكي تتمكن الطالبات من الاستفادة من المحاضرات بشكل مباشر؛ فتسأل وتجاوب بشكل مباشر، وتناقش وتشارك، وتأخذ وتعطي.

ووصف الدكتور الملافخ جو المحاضرات عن طريق السماعة والمايكروفون كأنك تستمع إلى خطبة، وتُحوَّل إلى تلقين!!

مشيرًا في هذا الصدد إلى أنه تواصل معه أكثر من طالبة بأنهن يشعرن بالملل من طول فترة المحاضرة، وقال: “أحيانا تصلني معلومات أن بعض الطالبات يغادرن القاعة أثناء المحاضرات، ويغبن عنها بالساعة!”.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    خبير

    سود الله وجهك يا أسود الوجه

  2. ١
    سور الكوت العظيم

    ابشر بمنصب
    اختصرت سنوات من الخدمة والخبرة والكفاءة

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>