احدث الأخبار

للعودة للمنافسة “هجر” يُبرم صفقات جديدة لتدعيم صفوفه .. صور العدالة⁩ ‫يحقق التعادل أمام الأهلي‬⁩ ويخطف أول نقطة في ⁧‫”دوري محمد بن سلمان للمحترفين‬⁩” بالصور.. “قلائد الدر” تحتفي بأطفال “جمعية تفاؤل” بالأحساء “النصر” يدافع عن لقبه ويفوز على ضمك بهدفين ضمن ⁧‫دوري كأس الأمير محمد بن سلمان أيمن الخرس يكتب: لماذا تفشل الشركات؟! .. ولماذ يخفق ليونيل ميسي ومحمد صلاح؟! في هذا الموعد … “خيرية العيون” تستضيف خدمات “الأحوال المدنية” المقدمة للمواطنين “الملكية الفكرية” تؤكد: الرسومات بأنواعها حق لأصحابها مدى الحياة بالتفاصيل … اتحاد الكرة يعتمد تعديلات لائحة الانضباط والأخلاق شراكة تكاملية بين أمانة الأحساء والشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية “GSA.Live”.. لمشاهدة مباريات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان مباشرةً ومجانًا مجاناً .. 40 عملية قلب مفتوح و 3 آلاف غسيل كلوي لضيوف الرحمن خلال الحج اتحاد الكرة يُعلن أسماء طاقمي تحكيم مواجهتي افتتاح دوري المحترفين

بطرق مبتكرة .. كيف تستغل بقايا الطعام ؟!

الزيارات: 705
التعليقات: 0
بطرق مبتكرة .. كيف تستغل بقايا الطعام ؟!
https://www.hasanews.com/?p=6580386
بطرق مبتكرة .. كيف تستغل بقايا الطعام ؟!
وكالات - الأحساء نيوز
يسارع كثير من الناس إلى التخلص من بقايا الطعام بمجرد أن ينتهوا من تناول وجباتهم، على الرغم أن هذه الوجبات ربما تكون قد كلفتهم الكثير من المال، فضلا عن أن رميها مضر بالبيئة.

وتطلق بقايا الخضراوات التي نلقي بقاياها على سبيل المثال لا الحصر، غاز الميثان في الجو. والميثان هو أحد الغازات التي تساهم في ظاهرة الاحتباس الحراري، التي أصبحت الشغل الشاغل للعالم بأسره في الآونة الأخيرة.

ونستعرض هنا 5 طرق مبتكرة لاستغلال بعض الأطعمة الزائدة عن حاجتنا، وذلك من أجل تجنب الهدر، وتوفير النفقات، والمحافظة على البيئة، وفق ما ذكر موقع “ستاندرد ميديا”، الخميس.

 الخبز

يرمي كثير من الناس بقايا الخبر التي تفيض عن حاجتهم بعد الانتهاء من تناول وجباتهم. لكن بالإمكان استغلال هذه البقايا عبر تجفيفها في الشمس وسحقها، ومن ثم استخدامها لاحقا في تحضير قطع الدجاج أو كرات اللحم المقرمشة.

الخضروات

يلجأ كثير من الناس إلى رمي الخضراوات إذا ما أصابها بعد الذبول. وهنا ينصح الخبراء بإمكانية تحويل هذه الثمار إلى قطع صغيرة ومزجها مع الطعام. مثلا يمكن إضافتها إلى طبق البيض المقلي.

الفواكه

يظهر على قشر الموز مع مرور الوقت علامات سوداء، الأمر الذي يدفع كثيرين إلى اعتباره فاسدا ورميه في سلة القمامة. وهذا التصرف ليس صحيحا، فبالإمكان تقشير أي فاكهة ذابلة وتحويلها ببساطة إلى عصير، مع إضافة بعض الحليب.

السمك

قليل جدا من الناس من يستغل بقايا السمك، ولا يعرف كثيرون أنه بالإمكان نزع جلد السمك المتبقي من الوجبات، ومن ثم تفتيته ومزجه مع البطاطا المسلوقة والبصل وبعض التوابل لتحضير كعكة لذيذة في الفرن.

الدجاج واللحوم

يمكن ببساطة استخدام بقايا اللحم أو الدجاج، سواء كانت مشوية أو مطبوخة، من خلال تقطيعها إلى شرائح صغيرة وإضافتها إلى السلطات أو الحساء أو حتى صنع سندويشات منها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>