احدث الأخبار

“سابتكو” تعلن استئناف رحلاتها بين المدن.. وفتح الحجوزات غداً الخميس بالأسماء .. “الشؤون الإسلامية” في الأحساء تشكر ٩ فرق تطوعية بادرت بتجهيز وتعقيم المساجد للمُصلين مع نهاية اليوم الأربعاء .. إيداع الرواتب وانتهاء منع التجوُّل الكلي بالصور.. “الشؤون الإسلامية” تكشف لـ”الأحساء نيوز” استعداداتها لفتح المساجد في الأحساء “الخطوط الحديدية” تعلن استئناف رحلاتها في هذا الموعد هيئة الطيران المدني تعلن عن استئناف الرحلات الجوية داخل المملكة ابتداء من يوم الأحد 31 مايو 2020م شاهد… وزير الموارد البشرية يكشف موعد عودة الموظفين لمقرات عملهم مجلس أسرة “آل بوعبيد” يلتقي إلكترونيًا للاحتفال بعيد الفطر السعيد بالصور في ثالث أيام العيد .. الأحساء تشهد إتلاف ومُصادرة “٢٨٠” كلغ من المواد الغذائية الغير صالحة في الأحساء .. طرح 5 فرص استثمارية كبرى للمنافسة بأكثر من 98 ألف مسجد بالمملكة.. 70 يوماً رحلة كورونا في تعليق الصلاة شاهد .. متحدث “الصحة”: نسبة الإصابات الجديدة بكورونا 45% لمواطنين و55% غير سعوديين

رسميًّا.. “الطيران المدني” تؤكد إعادة تشغيل مطار نجران مطلع رمضان

الزيارات: 1078
1 تعليق
رسميًّا.. “الطيران المدني” تؤكد إعادة تشغيل مطار نجران مطلع رمضان
https://www.hasanews.com/?p=6580370
رسميًّا.. “الطيران المدني” تؤكد إعادة تشغيل مطار نجران مطلع رمضان
محليات - الأحساء نيوز

أكدت هيئة الطيران المدني، اليوم الخميس، إعادة تشغيل مطار نجران ابتداءً من مطلع شهر رمضان المقبل، بعد اكتمال كافة الاستعدادات اللازمة، موضحةً أنه سيتم تسيير رحلتين يوميًّا (إلى الرياض وجدة).

وقالت الهيئة -في بيانٍ لها اطلعت عليه “عاجل” – إن هذا القرار جاء بعد موافقة الجهات المختصة، وإجراء الدراسات اللازمة لضمان تطبيق معايير الأمن والسلامة لإعادة تشغيل المطار.

وأغلق مطار نجران مؤقتًا قبل أربع سنوات؛ نظرًا إلى ظروف المنطقة الراهنة، وتحوَّلت مسارات رحلاته إلى مطار أبها، وهو مطار إقليمي يبعد عن مدينة نجران نحو سبعة كيلومترات. وقد تأسس مطار نجران عام 1973، ويخدم جميع القرى والمحافظات التابعة لمنطقة نجران، ويوجد به مسجد وصالة لكبار الشخصيات وصالة مغادرة وقدوم وشحن جوي، ومكتب لتأجير السيارات في صالة القدوم.

وأضاف البيان -الذي نشرته الهيئة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»- أن الهيئة تثمن دور أمير منطقة نجران الأمير جلوي بن عبد العزيز بن مساعد، ونائبه الأمير تركي بن هذلول بن عبد العزيز، وبذلهما كل ما من شأنه خدمة أهالي المنطقة وتوفير سبل الراحة للمسافرين من مواطنين ومقيمين.

وكان نائب أمير نجران قد اعتمد، أمس الأربعاء، إعادة تشغيل مطار نجران بداية شهر رمضان المبارك.

ويشكِّل المطار أهمية قصوى وحاجة ماسة لأهالي نجران ومحافظاتها؛ نظرًا إلى مساحة المنطقة الشاسعة، ونسبة سكانها، وبُعدها عن المطارات المجاورة الأخرى. وقد رأت الجهات المعنية إعادة تشغيله تخفيفًا على المواطنين ومعاناتهم ومعاناة مرضاهم، خاصةً وقت الأزمات الصحية.

 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    ما شاء الله يستاهلون أهلنا في نجران
    كأنه يشبه مطار الاحساء

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>