احدث الأخبار

دبي تستأنف حركة الاقتصاد في هذا الموعد .. وأكثر من 2 مليون فحص كورونا في الإمارات رغم “المنع”.. مواطن يُعايد أسرته بمدن الشرقية على طريقته الخاصة!! ظاهرة فلكية تتكرر مرتين سنويًا.. الشمس تُحدد القبلة الأربعاء المُقبل الكويت تعلن عدم تمديد الحظر الشامل.. خطة لعودة الحياة الطبيعية خلال أيام شاهد: وزير الصحة يكشف آخر مستجدات كورونا في المملكة.. خطة جديدة للمرحلة المقبلة “فوربس” تعلن قائمة أقوى شركات العالم.. و”المملكة” تتصدر المنطقة بـ14 شركة أبرزها “أرامكو” “هيئة الترفيه” تعايد الجمهور بمجموعة من البرامج الترفيهية والحفلات الغنائية تنبيه مهم من “توكلنا” بشأن إمكانية المعايدة على الوالدين 6 نصائح لتحمي جسمك من تأثير السكريات والحلويات في العيد “متحدث الصحة”: 2235 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة .. و أعداد التعافي تتزايد في الأحساء… جماعة مسجد تجتمع إلكترونيًا لتحتفي بـ”عيد الفطر المبارك” لتجنب هذه الأعراض .. ساعتان كافيتان للألعاب الإلكترونية

“فاكهتي في رمضان” بمستشفى مدينة العيون

الزيارات: 1153
التعليقات: 0
“فاكهتي في رمضان” بمستشفى مدينة العيون
https://www.hasanews.com/?p=6580209
“فاكهتي في رمضان” بمستشفى مدينة العيون
سعود المرشد
بحضور مدير مستشفي مدينة العيون بالاحساء الاستاذ فهد بن وسمي الكليب نفذ برنامج توعوي تحت شعار ( فاكهتي في رمضان ) ‎حيث استقطب رئيس قسم  التوعية والاعلام الاستاذ ياسر السعيد بان طبيعة الانسان في شهر رمضان يعتمد على المأكولات الشعبية والمحليات السكرية ويتناسى الفواكه والخضروات بسبب قصر الوقت في الليل ولايشعر الانسان بجوع ما بين وجبة الافطار ووجبة السحور. لذا ومن خلال هذا الفعالية نوضح للجمهور اهمية الفاكهة والخضراوات وننصحهم ان تكون جزء في تلك الوجبتين.
ثم تناولت اخصائية التغذية معصومه الغوينم اهمية الفواكه والخضروات من حيث الوانها واشكالها الجذابة فهي المصدر الاساسي للفيتتامينات والاملاح المعدنية والالياف الغذائية ومضادات الاكسدة والتى تمد جسم الانسان وتحميه من مخاطر الامراض، فقد قسمت الى خمسة الوان :- 
1- اللون الابيض.
يحتوي على مادة الاليسين وهي مادة مؤكسدة قوية جدا تحارب الجراثيم . وهي توجد توجود في الثوم والبصل وهي مسؤولة عن خفض الكلسترول في الدم وحماية القلب والشراين.
2- اللون الاصفر.
  مهم لجاز المناعي والوقاية من السرطان .
3- اللون الاحمر.
تحتوي على مادة الليكوبين وهي مادة مضادة للاكسدة ويقي من امراض القلب والشراين وخاصة ضغط الدم.
4- اللون الاخضر.
ويحتوي على مادة الكلورفيل فهي مادة مضادة تقوي جهاز المناعي وعالية الالياف التى تجمي من سرطان القولون .
5- اللون البنفسجي.
مجموعة مقاومة للشيخوخة ومهمة للنساء للحفاظ على البشرة حيث انها تحفز على انتاج مادة الكولاجين .
وبعد ذلك  تطرقت الأستاذة ذكريات العيثان عن اهمية وجبة أفطار الصائم بالبدء بالتمر واللبن في ايام رمضان  لما للتمر اهميه فهو  يحتوي على احادي السكريات سريعة الامتصاص التي ترسل اشارات الى الدماغ للاستعداد المعده على استقبال الطعام عقب ذلك قال الدكتور  امين العلي عن بعض الفواكه التي يجب على مرضى السكر التقليل منها او تركها واستبدالها بفواكه اقل محتوى من السكريات والكربوهيدرات فالفواكه تحتوي على الياف عاليه تفيد في حركه الامعاء وتخليص الجسم من الفضلات ومن حالات الامساك.

وقد حضر هذا البرنامج مجموعة كبيرة من موظفي المستشفى من اطباء وادارين يتقدمهم المدير الطبي بالانابة الدكتور عبدالوهاب اسماعيل الذى قال اننا ننصح المرضى من كبار سن واطفال بتناول الفواكه والخضروات بشكل مستمر لمافيها من اثر ايجابي على صحة الاسنان وجمالها وتشيجع الاطفال عليها بدلا من السكريات المصنعة الحلوى.

وفي ختام البرنامج شكر مدير مستشفي مدينة العيون الاستاذ فهد بن وسمي الكليب جميع العاملين في هذا البرنامج لما فيه من فائدة كبيرة على صحة الانسان.
 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>