احدث الأخبار

بأمر الملك سلمان.. رفع تعليق الرحلات الداخلية و ‏تغيير أوقات السماح بالتجول في هذه الأيام السماح بإقامة صلاة الجمعة والجماعة في مساجد المملكة إعتباراً من ٨ شوال دبي تستأنف حركة الاقتصاد في هذا الموعد .. وأكثر من 2 مليون فحص كورونا في الإمارات رغم “المنع”.. مواطن يُعايد أسرته بمدن الشرقية على طريقته الخاصة!! ظاهرة فلكية تتكرر مرتين سنويًا.. الشمس تُحدد القبلة الأربعاء المُقبل الكويت تعلن عدم تمديد الحظر الشامل.. خطة لعودة الحياة الطبيعية خلال أيام شاهد: وزير الصحة يكشف آخر مستجدات كورونا في المملكة.. خطة جديدة للمرحلة المقبلة “فوربس” تعلن قائمة أقوى شركات العالم.. و”المملكة” تتصدر المنطقة بـ14 شركة أبرزها “أرامكو” “هيئة الترفيه” تعايد الجمهور بمجموعة من البرامج الترفيهية والحفلات الغنائية تنبيه مهم من “توكلنا” بشأن إمكانية المعايدة على الوالدين 6 نصائح لتحمي جسمك من تأثير السكريات والحلويات في العيد “متحدث الصحة”: 2235 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة .. و أعداد التعافي تتزايد

منصة وطنية إلكترونية تربط دور الإيواء بالهيئة العامة للسياحة

الزيارات: 422
التعليقات: 0
منصة وطنية إلكترونية تربط دور الإيواء بالهيئة العامة للسياحة
https://www.hasanews.com/?p=6580053
منصة وطنية إلكترونية تربط دور الإيواء بالهيئة العامة للسياحة
محليات - الأحساء نيوز

وجَّه رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أحمد بن عقيل الخطيب، باعتماد مشروع تطوير منصة إلكترونية وطنية للربط مع جميع الفنادق والشقق الفندقية في المملكة؛ لتقدِّم معلومات فورية دقيقة عبر استخدام التقنيات الحديثة لإثراء بنية القطاع السياحي.

وذكر بيانٌ صادرٌ عن الهيئة، اليوم الأربعاء، حصلت «عاجل» على نسخة منه، أنّ هذه المنصة التي من المقرر إطلاقها في شهر أغسطس المقبل، تنسجم مع توجهات رؤية المملكة ٢٠٣٠، كما تتسق مع توجهات المملكة بتطوير واستخدام التقنية لتسهيل الأعمال وتوفير المعلومات.

وبدأ العمل على المنصة الوطنية، بحسب البيان، بعد دراسة واستطلاع أفضل الممارسات العالمية في الرصد السياحي لتحقيق نموذج سعودي رائد في العمل لضمان توفير رصد شامل وتلقائي للبيانات يسمح بالحصول على بيانات دقيقة وفورية لتنظيم ومتابعة قطاع الإيواء ورفع مستوى الجودة والخدمات المقدمة للضيوف.

وأشار البيان إلى أنّ الهيئة تعمل للحصول على هذه البيانات؛ بهدف إثراء ودعم مركز المعلومات السياحية التابع للهيئة بشكل شامل ونوعي والتركيز على موثوقية ودقّة البيانات التي يتضمّنها بحيث يكون المرجع الرئيسيّ لصناعة القرار.

ومن المأمول أن تساهم هذه البيانات الدقيقة في أعمال التحليل والتنبؤ والمعلومات، وكذلك إعداد البحوث والدراسات السياحية ونشرها وتقديمها للشركاء للمساهمة في عملية تطوير السياحة المستدامة في المملكة العربية السعودية، وفق البيان الذي أوضح أنّه سوف يسبق إطلاق المنصة ورش عمل وتدريب للمنشآت ومزودي خدمات الأنظمة اللازمة لضمان تأهيل القطاع للتعامل مع هذه المنصة بشكل احترافي.

وتمكن هذه المنصة هيئة السياحة من متابعة قطاع الإيواء والحصول على بيانات دقيقة وآنية تساهم في تحسين ورفع جودة الخطط الهادفة لسد الثغرات في القطاع وتطويره.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>