احدث الأخبار

لهذا السبب .. الأجانب يربكون استعدادات العدالة لدوري محمد بن سلمان دون مقابل مالي.. “الجوازات” تمدد صلاحية التأشيرات السياحية لمدة 3 أشهر “الصحة”: تسجيل 1815 إصابة جديدة بفيروس كورونا”.. والأحساء تُسجّل 120 حالة أكثر من 160 ألف طلب توكيل لزكاة الفطر تلقتها “بر الأحساء” إلكترونيًا تعرّف عليه .. علماء يرشحون مزيجاً دوائياً لعلاج كورونا “آل الشيخ” يُذكّر بفتوى “كبار العلماء” بشأن حكم الجمعة والجماعة لمن خشي الضرر بسبب كورونا الأرصاد تكشف موعد بداية ونهاية “فصل الصيف” وارتفاع متوقع لدرجات الحرارة بالمملكة علماء يكشفون نوعية الكمامات الأكثر فاعلية في الحد من كورونا.. ويحددون مواصفاتها “الأحساء الشاعرة” تُعايد القيادة والشعب عبر “أدبي الأحساء” عليكم بعد الله اتكلنا .. في علاج تطبيق توكلنا بالصور.. “سجون الشرقية” تستأنف جلسات محاكمة النزلاء “عن بُعد” “سابتكو” تعلن استئناف رحلاتها بين المدن.. وفتح الحجوزات غداً الخميس

امتيازات مختلفة منها قابلية التجديد وتشمل الزوجة والأبناء

“الإمارات” تعلن تفاصيل الحصول على إقامة الـ 10 سنوات

الزيارات: 1162
التعليقات: 0
“الإمارات” تعلن تفاصيل الحصول على إقامة الـ 10 سنوات
https://www.hasanews.com/?p=6580028
“الإمارات” تعلن تفاصيل الحصول على إقامة الـ 10 سنوات
أبوظبي - الأحساء نيوز

أعلنت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية الإماراتية، اليوم الأربعاء، الشروط والامتيازات المحدّدة التي وُضعت للحصول على إقامة الـ 10 سنوات في الدولة للمستثمرين وأصحاب المواهب، وذلك تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء رقم 56 لسنة 2018.

وكشف المدير العام لشؤون الإقامة والأجانب في الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية اللواء سعيد راكان الراشدي؛ خلال الإحاطة الإعلامية التي عقدتها الهيئة في مبنى الإدارة العامة في العاصمة الإماراتية أبوظبي، أن الحصول على إقامة المستثمر الصالحة لـ 10 سنوات في الدولة محدّدة بشروط يجب أن تتوافر لدى المستثمر، تشمل أن يكون الشخص مستثمراً في الاستثمارات العامة من خلال وديعة أو إنشاء شركة بقيمة استثمارية لا تقل عن 10 ملايين درهم أو إجمالي استثمارات لا تقل عن 10 ملايين درهم في كل المجالات المذكورة على ألا يقل الاستثمار في غير العقار عن 60 % من إجمالي الاستثمارات.

ووفق ما نقله الأربعاء موقع 24 الإخباري الإماراتي، لفت إلى أنه إضافة إلى ذلك يجب أن يكون المبلغ المستثمر مملوكاً بالكامل للمستثمر وليس قرضاً، وأن يقدم ما يثبت ذلك، وأن يحتفظ بالاستثمار لمدة 3 سنوات على الأقل، وأخيراً أن تكون ذمة المستثمر المالية غير مثقلة بمطالبات تنتقص من ملاءته المالية بقيمة 10 ملايين درهم.

الامتيازات

وأوضح اللواء الراشدي؛ أن امتيازات إقامة المستثمرين لمدة 10 سنوات تتضمن الحصول على إقامة لمدة 10 سنوات قابلة للتجديد، وإمكانية وجود شركاء بشرط مساهمة كل شريك بمبلغ 10 ملايين درهم، وإقامة 10 سنوات للزوج والزوجة والأبناء، وإقامة لمدة 10 سنوات لمدير تنفيذي واحد ومستشار واحد وإمكانية الحصول على تأشيرة دخول للدولة لمدة 6 أشهر متعددة السفرات.

أصحاب المواهب

وذكر الراشدي؛ أن أصحاب المواهب التخصصية والباحثين في مجالات العلوم والمعرفة من أطباء ومتخصصين وعلماء ومخترعين ومبدعين في مجال الثقافة والفنون سيحصلون على إقامة لمدة 10 سنوات بشرط إثبات وجود عقد عمل ساري المفعول، وأن يكون تخصصه في مجالات تعد ذات أولوية بالنسبة للدولة.

ولفت إلى أن امتيازات هذه الإقامة، أنها قابلة للتجديد وتشمل إقامة لمدة 10 سنوات للزوج والزوجة والأبناء.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>