احدث الأخبار

بأمر الملك سلمان.. رفع تعليق الرحلات الداخلية و ‏تغيير أوقات السماح بالتجول في هذه الأيام السماح بإقامة صلاة الجمعة والجماعة في مساجد المملكة إعتباراً من ٨ شوال دبي تستأنف حركة الاقتصاد في هذا الموعد .. وأكثر من 2 مليون فحص كورونا في الإمارات رغم “المنع”.. مواطن يُعايد أسرته بمدن الشرقية على طريقته الخاصة!! ظاهرة فلكية تتكرر مرتين سنويًا.. الشمس تُحدد القبلة الأربعاء المُقبل الكويت تعلن عدم تمديد الحظر الشامل.. خطة لعودة الحياة الطبيعية خلال أيام شاهد: وزير الصحة يكشف آخر مستجدات كورونا في المملكة.. خطة جديدة للمرحلة المقبلة “فوربس” تعلن قائمة أقوى شركات العالم.. و”المملكة” تتصدر المنطقة بـ14 شركة أبرزها “أرامكو” “هيئة الترفيه” تعايد الجمهور بمجموعة من البرامج الترفيهية والحفلات الغنائية تنبيه مهم من “توكلنا” بشأن إمكانية المعايدة على الوالدين 6 نصائح لتحمي جسمك من تأثير السكريات والحلويات في العيد “متحدث الصحة”: 2235 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة .. و أعداد التعافي تتزايد

عقب تنازل والده.. ولي العهد في اليابان يعتلي “عرش الأقحوان”

الزيارات: 2747
التعليقات: 0
عقب تنازل والده.. ولي العهد في اليابان يعتلي “عرش الأقحوان”
https://www.hasanews.com/?p=6579992
عقب تنازل والده.. ولي العهد في اليابان يعتلي “عرش الأقحوان”
وكالات - الأحساء نيوز

أُعلن في اليابان رسميًّا اليوم الأربعاء، عن اعتلاء الأمير ناروهيتو ولي العهد في اليابان عرش البلاد، بعد يوم من تنازل والده عن العرش في أول تنازل في قرنين.

وتنازل الإمبراطور أكيهيتو والإمبراطورة ميتشيكو عن العرش، أمس الثلاثاء، في مراسم قصيرة وبسيطة، بعد ولاية استمرت ثلاثة عقود، وجّه أكيهيتو خلالها الشكر للشعب الياباني وقال إنه عَمِل من أجل السلام.

ووفق “سكاي نيوز”، فبرغم أن ناروهيتو (59 عامًا) خلَف والده فِعليًّا بعد انقضاء يوم الثلاثاء وحلول يوم الأربعاء؛ إلا أن صعوده إلى عرش الأقحوان أصبح رسميًّا فقط اليوم مع مراسم جرَت اليوم.

وقال ناروهيتو، وهو أول إمبراطور لليابان يولَد بعد الحرب العالمية، وأول إمبراطور يتولى تربيته والداه فقط، في عيد ميلاده في فبراير الماضي: إن خلافته لوالده تجعله “رصينًا”.

وبالنظر إلى خلفية ناروهيتو وزوجته ماساكو، وهي دبلوماسية سابقة عمرها 55 عامًا، تشمل خبرة طويلة في الدراسة والعيش في الخارج؛ فإن الآمال كبيرة في أنهما قد يكونان أكثر انفتاحًا على العالم، وأقرب إلى حياة كثير من اليابانيين.

وآخر انتقال للعرش في اليابان في عام 1989 حدَث أثناء تشييع الإمبراطور هيروهيتو، والد أكيهيتو؛ لكن الأجواء أكثر بهجة هذه المرة.

في المرحلة الأولى لمراسم نقل الخلافة اليوم، سيضع أمناء الإمبراطورية الأختام الرسمية والخاصة إلى جانب حقائب تحتوي على اثنين من “الرموز الثلاثة المقدسة” لليابان -سيف وجوهرة- على مكاتب أمام الإمبراطور الجديد، كبرهان على اننقال صحيح للخلافة.

ومن المفترض أن يكون قد حضر المراسم مجموعةٌ صغيرة من أفراد الأسرة الملكية البالغين وممثلين من الأفرع الثلاثة للحكومة ومن بينهم رئيس الوزراء شينزو آبي وأعضاء حكومته.

ولن يكون الإمبراطور السابق أكيهيتو وزوجته ميتشيكو من ضمن المراسم. وبعد ذلك ستدخل أميرات الأسرة الملكية القاعة، وسيلقي ناروهيتو أول كلمة كإمبراطور. وسيجري تتويجه في أكتوبر القادم في مراسم أكبر تحضرها شخصيات رفيعة من اليابان والعالم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>