احدث الأخبار

“سابتكو” تعلن استئناف رحلاتها بين المدن.. وفتح الحجوزات غداً الخميس بالأسماء .. “الشؤون الإسلامية” في الأحساء تشكر ٩ فرق تطوعية بادرت بتجهيز وتعقيم المساجد للمُصلين مع نهاية اليوم الأربعاء .. إيداع الرواتب وانتهاء منع التجوُّل الكلي بالصور.. “الشؤون الإسلامية” تكشف لـ”الأحساء نيوز” استعداداتها لفتح المساجد في الأحساء “الخطوط الحديدية” تعلن استئناف رحلاتها في هذا الموعد هيئة الطيران المدني تعلن عن استئناف الرحلات الجوية داخل المملكة ابتداء من يوم الأحد 31 مايو 2020م شاهد… وزير الموارد البشرية يكشف موعد عودة الموظفين لمقرات عملهم مجلس أسرة “آل بوعبيد” يلتقي إلكترونيًا للاحتفال بعيد الفطر السعيد بالصور في ثالث أيام العيد .. الأحساء تشهد إتلاف ومُصادرة “٢٨٠” كلغ من المواد الغذائية الغير صالحة في الأحساء .. طرح 5 فرص استثمارية كبرى للمنافسة بأكثر من 98 ألف مسجد بالمملكة.. 70 يوماً رحلة كورونا في تعليق الصلاة شاهد .. متحدث “الصحة”: نسبة الإصابات الجديدة بكورونا 45% لمواطنين و55% غير سعوديين

برعاية “الأمير بدر بن جلوي” .. “صحة الأحساء” تنظم فعاليات اليوم العالمي للتوحد

الزيارات: 838
التعليقات: 0
برعاية “الأمير بدر بن جلوي” .. “صحة الأحساء” تنظم فعاليات اليوم العالمي للتوحد
https://www.hasanews.com/?p=6579934
برعاية “الأمير بدر بن جلوي” .. “صحة الأحساء” تنظم فعاليات اليوم العالمي للتوحد
خالد الدوسري

برعاية صاحب السمو الامير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود محافظ الاحساء، أفتتح سعادة مدير الشؤون الصحية الأستاذ عبدالحميد بن عبدالله العمير اليوم الثلاثاء 30 أبريل فعاليات اليوم العالمي للتوحد لعام 2019 الذي ينظمه البرنامج الوطني لاضطرابات النمو والسلوك بصحة الأحساء تحت شعار “اضيئوا اللون الأزرق”، بمشاركة كل من جامعة الملك فيصل، ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وإدارة التربية الخاصة بالتعليم، وذلك في قاعة التعليم المستمر بمستشفى الولادة والأطفال.

وجاءت البداية بجولة على المعرض التوعوي المصاحب للفعاليات ، بعدها كانت بداية الحفل بتلاوة آيات من القران الكريم، عقب ذلك ألقت الدكتورة هدى الخوفي مدير مركز اضطرابات النمو والسلوك بصحة الأحساء كلمتها والتي أثنت فيه على اهتمام ولاة الأمر وحرصها على هذه الفئة، والتي أسهمت في تدشين هذه الخدمات بجودة عالية لترتقي لتطلعات المواطنين، تبعها كلمة صحة الأحساء ألقاها الدكتور عمر بايمين مساعد مدير الشؤون الصحية للخدمات العلاجية رحب فيها بالحضور وأكد حرص واهتمام الوزارة بهذه الفئة من خلال انشاء مراكز النمو والسلوك في جميع مناطق ليس لتقديم خدمات علاجية فقط بل لمواكبة العالم من خلال الأبحاث العلمية.

من منطلق الشراكة المجتمعية بين الجهات الحكومية شاركت وحدتي الخدمات المساندة للأشخاص ذوي الاعاقة ذكور/ إناث بالاحساء ضمن ركن تعريفي لوحدتي الخدمات المساندة للاشخاص ذوي الاعاقة الذكور والإناث بالأحساء، حيث تأتي الفعاليات المصاحبة للمعرض فرصة للوصول لأكبر شريحة من المجتمع والتعريف بالخدمات التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظة الله لهذة الفئة الغاليه على قلوبنا والاجابة على استفسارتهم فيما يخص دور وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تجاه ذوي الاعاقة والمتمثل بوحدات الخدمات المساندة للاشخاص ذوي الاعاقة

وتم توزيع المطبوعات التعريفية لاستعراض أهم الخدمات لذوي الاعاقة وكذلك تضمن عرض مرئي بالخدمات المقدمة وفق ما تضمنته رؤية المملكة 2030 .

وكانت المشاركة بإشراف مدير وحدة الخدمات المساندة للأشخاص ذوي الإعاقة للذكور بالأحساء/مستور بن سالم الشهراني ومديرة وحدة الخدمات المساندة للأشخاص ذوي الإعاقة للإناث بالأحساء/خزنة بنت عبدالرحمن الرويس وبمشاركة كادر من الباحثين الإجتماعيين والباحثات الإجتماعيات من الوحدتين.

بعد ذلك ونيابة عن راعي الحفل كرم سعادة مدير الشؤون الصحية المتحدثين والمشاركين في الملتقى العالمي للتوحد، وانطلقت بعدها المحاضرات العلمية والتي كانت البداية فيها لمحاضرة التدخلات العلاجية والمفاهيم الخاطئة قدمها الدكتور علي التمار الأستاذ المساعد في كلية الطب بجامعة الملك فيصل، تبعتها محاضرة تطوير مهارات اللغة لدى أطفال طيف التوحد قدمها الاخصائي أول يحيى الخلف، بعدها قدم الأستاذ فوزي الجمعان نبذة عن الخدمات التعليمية المقدمة من إدارة التعليم لذوي اضطرابات طيف التوحد.

يذكر أن البرنامج الوطني لاضطرابات النمو والسلوك يعمل على تقديم خدمات تخصصية متقدمة في مجال التشخيص والعلاج والتدخل المبكر للمصابين باضطرابات النمو والسلوك من فئة الإعاقة العقلية والذهنية، وطيف التوحد، ومتلازمة دون والمتلازمات الأخرى، والشلل الدماغي، وفرط الحركة وتشتت الانتباه، ومتعدد العوق، وضعيفي السمع وفق أحدث الأساليب العلمية المبنية على البراهين الطبية، بشكل متكامل وبجودة عالية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>