احدث الأخبار

“سابتكو” تعلن استئناف رحلاتها بين المدن.. وفتح الحجوزات غداً الخميس بالأسماء .. “الشؤون الإسلامية” في الأحساء تشكر ٩ فرق تطوعية بادرت بتجهيز وتعقيم المساجد للمُصلين مع نهاية اليوم الأربعاء .. إيداع الرواتب وانتهاء منع التجوُّل الكلي بالصور.. “الشؤون الإسلامية” تكشف لـ”الأحساء نيوز” استعداداتها لفتح المساجد في الأحساء “الخطوط الحديدية” تعلن استئناف رحلاتها في هذا الموعد هيئة الطيران المدني تعلن عن استئناف الرحلات الجوية داخل المملكة ابتداء من يوم الأحد 31 مايو 2020م شاهد… وزير الموارد البشرية يكشف موعد عودة الموظفين لمقرات عملهم مجلس أسرة “آل بوعبيد” يلتقي إلكترونيًا للاحتفال بعيد الفطر السعيد بالصور في ثالث أيام العيد .. الأحساء تشهد إتلاف ومُصادرة “٢٨٠” كلغ من المواد الغذائية الغير صالحة في الأحساء .. طرح 5 فرص استثمارية كبرى للمنافسة بأكثر من 98 ألف مسجد بالمملكة.. 70 يوماً رحلة كورونا في تعليق الصلاة شاهد .. متحدث “الصحة”: نسبة الإصابات الجديدة بكورونا 45% لمواطنين و55% غير سعوديين

روحاني يتحدى واشنطن: إيران ستواصل تصدير النفط

الزيارات: 2847
1 تعليق
روحاني يتحدى واشنطن: إيران ستواصل تصدير النفط
https://www.hasanews.com/?p=6579933
روحاني يتحدى واشنطن: إيران ستواصل تصدير النفط
وكالات - الأحساء نيوز
لا يزال الرئيس الإيراني حسن روحاني، يتحدى الولايات المتحدة، لا سيما بعد قرار واشنطن الأخير بتصفير صادرات طهران من النفط، بعد انتهاء فترة إعفاء منحتها أميركا لبعض الدول.

وقال الرئيس الإيراني في خطاب بثه التلفزيون الحكومي، الثلاثاء، إن بلاده ستواصل تصدير النفط رغم العقوبات الأميركية على إيران.

وأضاف روحاني: “قرار أميركا بضرورة وصول صادرات النفط الإيرانية إلى الصفر قرار خاطئ وغير صحيح، ولن نسمح بتنفيذ هذا القرار”.

وتابع روحاني: “في الأشهر المقبلة سيرى الأميركيون أنفسهم أننا سنواصل صادراتنا النفطية”، دون أن يوضح كيفية تحقيق ذلك.

وهدد روحاني ومسؤولون إيرانيون بتعطيل شحنات النفط عبر مضيق هرمز، إذا حاولت واشنطن وقف الصادرات النفطية الإيرانية.

ويربط مضيق هرمز بين الدول المنتجة للخام في الشرق الأوسط والأسواق في منطقة آسيا والمحيط الهادي وأوروبا وأميركا الشمالية وما بعدها، ويمر عبره ثلث النفط المنقول بحرا في العالم كل يوم.

وهددت إيران أيضا بالانسحاب من الاتفاق النووي ذاته حال لم تنجح القوى الأوروبية في ضمان حصول طهران على منافع اقتصادية.

وقالت الدول الأوروبية إنها ستساعد الشركات على الاحتفاظ بعملياتها مع إيران ما دامت ملتزمة بالاتفاق، لكن طهران انتقدت ما تعتبره وتيرة تقدم بطيئة في تطبيق آلية مدفوعات لتسوية التجارة بين إيران وأوروبا.

التعليقات (١) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>