احدث الأخبار

“الفضلي” و”العوهلي “يشهدان توقيع مذكرة تفاهم لتدريب 10 آلاف مربّي للماشية بالمملكة «خادم الحرمين»: عام 2020 هو عامُ استثنائي بكل المقاييس .. و تمكين المرأة يسهم في إصلاح المجتمعات ما أهم “الأدوية” التي لا غنى عنها في صيدلية المنزل بزمن الكورونا ؟ كشف ياباني جديد حول فوائد الشاي الأخضر والقهوة لمرضى السكري بالصور.. ثانوية الدالوة تودّع الدكتور “العلي” بعد 20 عامًا وانتقاله للعمل الأكاديمي دراسة توضح أهمية ارتداء أقنعة الوجه في تقليل خطر الإصابة بعدوى “كوفيد-19” ”التأهيل الشامل“ يُنفذ البرنامج التثقيفي ”أنماط الشخصية“ عبر منصة “أبشر” تعرّف على طريقة حجز موعد في “المرور” وزير الاستثمار: اقتصاد المملكة أثبت مرونته العالية خلال جائحة كورونا “حساب المواطن” يصدر تنبيها بشأن الاعتراض على نتيجة الأهلية صدور أمر ملكي بتسمية 13 من القضاة أعضاءً في المحكمة العليا تعديل مواعيد الجولتين الخامسة والسادسة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين

دراسة تكشف: هذه الأمراض تتسبب فيها “السجائر الإلكترونية” !!

الزيارات: 741
التعليقات: 0
دراسة تكشف: هذه الأمراض تتسبب فيها “السجائر الإلكترونية” !!
https://www.hasanews.com/?p=6579667
دراسة تكشف: هذه الأمراض تتسبب فيها “السجائر الإلكترونية” !!
وكالات - الأحساء نيوز

حذّرت دراسة جديدة من جامعة هارفارد من أن السجائر الإلكترونية الأمريكية تحتوي على سموم ميكروبية تسبب مجموعة من المشاكل منها الربو، وضعف وظائف الرئة، وزيادة الالتهابات. وقالت النتائج إن 27% من السجائر التي تم فحصها خلال الدراسة وُجدت بها عناصر جرثومية توجد في الفطريات، وتسبب أضراراً تنفسية حادة ومزمنة.

وفحصت الدراسة 75% من أشهر أنواع السجائر الإلكترونية في الولايات المتحدة ووجدت جراثيم تسبب مشاكل تنفسية في نسبة كبيرة منها، كما فحصت الدراسة التي نُشرت نتائجها في «جورنال إنفيرومنتال هيلث بريسبيكتيف» 75% من أكثر السجائر الإلكترونية شعبية في الولايات المتحدة، ومن حاويات السائل الذي تتم إعادة تعبئته في السيجارة.

وأظهرت النتائج وجود آثار مادة الجلوكان في 81% من العينات، وهي مادة توجد في جدران خلايا الفطريات، إلى جانب عنصر جرثومي آخر.

وقال فريق البحث إن هذا التلوث يمكن أن يكون قد حدث في أي مرحلة من مراحل تصنيع هذه السجائر أو مكوناتها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>