“العاصوف 2”.. أول دراما تتناول حـادثة اقتحام الحرم المكي قبل 40 عاماً

الزيارات: 1453
1 تعليق
“العاصوف 2”.. أول دراما تتناول حـادثة اقتحام الحرم المكي قبل 40 عاماً
https://www.hasanews.com/?p=6579617
“العاصوف 2”.. أول دراما تتناول حـادثة اقتحام الحرم المكي قبل 40 عاماً
محليات - الأحساء نيوز

كشف الفنان ناصر القصبي، وقناة “إم بي سي”، عن حلقة مثيرة من حلقات الجزء الثاني من مسلسل “العاصوف”، الذي يُعرض في شهر رمضان المبارك، والتي سلّطت الضوء على حـادثة اقتحام الحرم المكي الشريف عام 1400هـ، من قبل جهيمان العتيبي وتابعيه.

وأذاع الإعلان الترويجي لمسلسل “العاصوف 2″، عددا من المشاهد التي أظهرت ما تتضمنه الحلقة من أحداث وقعت في الحرم المكي في أول يوم من القرن الهجري الحالي، من أشخاص يحملون السلاح، وتهديد للمعتمرين، واعتداء على آخرين.

وتفاعلت مواقع التواصل الاجتماعي بالإعلان عن تناول المسلسل للحادثة، فيما يُعد المرة الأولى التي يتم تداولها في عمل درامي، بعيدا عن التقارير الإخبارية والبرامج التاريخية والوثائقية.

يُذكر أنه في 1-1-1400هـ، اقتحم الحرم المكي فجراً نحو 200 رجل يقودهم جهيمان العتيبي ومحمد القحطاني المنتميان لـ”الجماعة السلفية المحتسبة”، وسيطروا عليه بقوة السلاح، معلنين عن ظهور “المهدي المنتظر”، وتمكّنت السلطات من السيطرة على الوضع وطهّرت الحرم، خلال أسبوعين.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    راجع نفسك واتق الله فيما يخط قلمك

    منتميان لجميع الفئات الضالة المتطرفة الحزبية من جميع الطوائف هكذا يصح التعبير أما السلف والمحتسبين فلم نعهد عليهم الاكل خير ولم يفعلو مافعل جهيمان واتباعه

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>