احدث الأخبار

في الأحساء .. حريق “خزان” محطة وقود و”الدفاع المدني” يتدخل لماذا توقفت الصحة عن إعلان عدد الحالات الحرجة بسبب كورونا؟ “الخطوط الحديدية” تكشف عن حادث تصادم سيارة بقطار لنقل البضائع وإصابة أحد ركابها “هيئة الاتصالات”: %500 نسبة ارتفاع عدد مندوبي التوصيل السعوديين متحدث “الأمن العام”: التنقل داخل المدن أو خارجها في فترة منع التجول يتطلب الحصول على تصريح شاهد .. هكذا يحمي أصحاب المحلات متاجرهم في شيكاغو بعدما فشلت الشرطة في الحماية محافظ “مؤسسة النقد” يؤكد: لا تغيير لسياسة ربط الريال بالدولار تسجيل “1881” إصابة جديدة بـ”كورونا” في السعودية .. وإليكم إجمالي أعداد الإصابات والتعافي “الشورى” يطالب “الاقتصاد” بتعزيز الشفافية ونشر مؤشرات التنمية المستدامة أمر ملكي بتعيين 156 عضواً بمرتبة ملازم تحقيق على سلك الأعضاء في النيابة العامة “التأمينات”: صرف معاشات المتقاعدين ومستفيدي “ساند” وتعويض دعم المواطنين بالمنشآت المتأثرة بـ”كورونا” اعتراض وإسقاط طائرتين مسيّرتين أطلقتهما الميليشيا الحوثية تجاه السعودية

أمانة الاحساء: إتمام خطط المتابعة الشاملة لأنشطة “الصحة العامة” في رمضان

الزيارات: 2190
1 تعليق
أمانة الاحساء: إتمام خطط المتابعة الشاملة لأنشطة “الصحة العامة” في رمضان
https://www.hasanews.com/?p=6579556
أمانة الاحساء: إتمام خطط المتابعة الشاملة لأنشطة “الصحة العامة” في رمضان
إعلام الأمانة - الأحساء نيوز
أتمت امانة الأحساء جدولة خططها التنفيذية للمتابعة الشاملة والرقابة الصحية لمنشآت أنشطة الصحة العامة والأنشطة المهنية خلال شهر رمضان المبارك ،ويأتي ذلك تعزيزاً لجهودها في التأكيد على سلامة الأغذية ومايتم تقديمه للاستهلاك الآدمي اوالادوات المستخدمة في تقديم الخدمة ، ومدى تطبيق الاشتراطات الصحية ونظامية العاملين وتأكيداً على خلوهم من الأمراض السارية .
 وأوضح أمين الأحساء المهندس عادل بن محمد الملحم ان الأمانة وانطلاقاً من اولويات خططها التنفيذية  للبرامج والجولات الرقابية للمحال والمواقع المتعلقة أنشطتها بالصحة العامة ومنافذ تحضير وتداول الاغذية  سعت الى وضع وتنفيذ جدولة زمنية في كل عام للمتابعة الرقابية،ومع قرب حلول شهر رمضان الكريم تم اعداد البرنامج الرقابي وفق ماهية الأنشطة من واقع اقبال المستهلكين على مايتم انتاجه وصناعته من خلال تلك الأنشطة .
ويضيف الملحم.. وفي الفترة الراهنة يتم تكثيف الجولات الرقابية على مستودعات المواد الغذائية والملاحم والثلاجات وكذلك مصانع الأغذية ومحلات التموين ، ليُضاف الى ذلك وخلال ايام الشهر المبارك  تكثيف الحملات الرقابية على  المطاعم والفنادق التي تقدم بوفيهات الإفطار والسحور ، ويمتد ذلك الى محلات الحلويات والمكسرات في الأيام التي تسبق فترة منتصف الشهر الفضيل نظراً لإقبال بعض المستهلكين على تلك المحلات.
ولفت الملحم الى انه واثناء تنفيذ الجولات الرقابية في شهر رمضان المبارك يتم العمل على اعداد وتنفيذ البرنامج الرقابي المتزامن مع قرب حلول عيد الفطر بتشديد الرقابة على صوالين الحلاقة ومغاسل الملابس ومحلات الحلويات ومحال اعداد الولائم والمطابخ للتأكد من تقيد العاملين بإشتراطات الصحة والسلامة العامة وكذلك سلامة اللحوم وصلاحيتها للإستهلاك الآدمي ووجود الختم البيطري على الذبائح  ، مؤكداً على تطبيق لائحة الجزاءات الوزارية بحق مخالفي  الأنظمة واللوائح البلدية ، كماان المواطن والمقيم يمثلان عين الرقيب للأمانة وتعاونهم مطلبٌ هام في الإبلاغ عن الملاحظات والمخالفات عبر وسائل التواصل ( الرقم المباشر “940” ، الرقم الموحد 920011050 ، قناة  التواصل الإجتماعية”الواتس آب” 0548368888 ).

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    فلح جح

    شذا بعد يا الامانة تحطون اشعة في الاكل ، هل هي اشعة مسرطنة

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>