احدث الأخبار

بالصور … عضو هيئة كبار العلماء “الصقير” يحاضر بالأحساء شاهد … “أمير الشرقية” يُدشن مبنى محافظة الأحساء الجديد ويُصرّح: الأحساء مكانها عالي وغالي ومهم في قلبي متحدث الصحة: نراقب مستجدات أوميكرون وننصح بـ3 إجراءات للوقاية مدير المرور يدشن خدمة مزاد “اللوحات المميزة” الإلكتروني عبر منصة “أبشر” المجلس الصحي السعودي يوقع مذكرة تعاون مشترك مع “الضمان الصحي” متحدث الصحة: في حال إتمام جرعات لقاح كورونا والالتزام بلبس الكمامة تصبح التجمعات آمنة “إحسان” تُطلق خدمة “التبرع اليومي” للفئات الأشد احتياجاً تطعيم منسوبي المحكمة الجزائية بالأحساء ضد “الأنفلونزا الموسمية” متحدث الصحة : أعراض متحور أوميكرون الرئيسية غير مختلفة خلال شهر.. الهيئات الحكومية تسحب 8.9 مليار من ودائعها والشركات والأفراد يرفعونها 7 مليار أمر سامٍ بتحديد ليلة الإسناد الزمني لـ”تعداد السعودية 2022″ «الصحة»: رصد حالة إصابة بالسلالة المتحورة «أوميكرون» من «كورونا» في السعودية

نصيحة مهمة من “الخضيري”: “مصل فيتامينات” متوفر بالمطبخ ونلقيه بـ”الزبالة” !!

الزيارات: 1781
التعليقات: 0
نصيحة مهمة من “الخضيري”: “مصل فيتامينات” متوفر بالمطبخ ونلقيه بـ”الزبالة” !!
https://www.hasanews.com/?p=6579516
نصيحة مهمة من “الخضيري”: “مصل فيتامينات” متوفر بالمطبخ ونلقيه بـ”الزبالة” !!
محليات - الأحساء نيوز

نصح الدكتور فهد الخضيري، المتخصص في المسرطنات، بشرب الماء المتجمع فوق طبقة الزبادي (أو الطبقة التي تطفو فوق اللبن الرائب)، مشيراً إلى أن مصل اللبن أو ماء اللبن  غني بالفيتامينات (ومنها فيتامين ب٢) والهرمونات المفيدة للهضم ومهم لتقوية العضام ويحوي إنزيمات وهرمونات هامة ومفيدة للجسم وللجلد حيث الترطيب والنضارة للبشرة.

وأضاف الخضيري أن من فوائد البكتريا الموجودة في الزبادي واللبن تنشيط المناعة، والوقاية من بعض أنواع السرطانات، وهذا ما أثبته العالم الحاصل على نوبل Mechnikov.

ويُعدّ مصلُ اللبن بمثابة إكسير الصحة والجمال، حيث إنه يحارب الشيخوخة ويساعد على التمتع بالرشاقة، كما أنه يقوي جهاز المناعة فضلاً عن أنه يسهم في الشعور بالسعادة.

وقالت مجلة “إيلي” الألمانية المعنية بشؤون الصحة إن مصل اللبن يسهم بجانب ممارسة الرياضة في التخلص من بضع الكيلوجرامات؛ حيث إنه قليل الدسم؛ إذ يتكون 94% منه من الماء. أما مكوناته الأخرى فهي الفيتامينات والمعادن والبكتيريا البروبيوتيكية المهمة والعناصر النادرة، مثل فيتامين “ب” و”ج” و”ه” والكالسيوم والبوتاسيوم والنحاس والحديد.

وبالإضافة إلى ذلك، يعزز مصل اللبن عملية الأيض وحرق الدهون ويساعد على بناء كتلة العضلات بفضل احتوائه على نسبة عالية من الأحماض الأمينية. ورغم كل هذه الفوائد فإن معظم الناس يتخلصون منه في القمامة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>