نصيحة مهمة من “الخضيري”: “مصل فيتامينات” متوفر بالمطبخ ونلقيه بـ”الزبالة” !!

الزيارات: 1437
التعليقات: 0
نصيحة مهمة من “الخضيري”: “مصل فيتامينات” متوفر بالمطبخ ونلقيه بـ”الزبالة” !!
https://www.hasanews.com/?p=6579516
نصيحة مهمة من “الخضيري”: “مصل فيتامينات” متوفر بالمطبخ ونلقيه بـ”الزبالة” !!
محليات - الأحساء نيوز

نصح الدكتور فهد الخضيري، المتخصص في المسرطنات، بشرب الماء المتجمع فوق طبقة الزبادي (أو الطبقة التي تطفو فوق اللبن الرائب)، مشيراً إلى أن مصل اللبن أو ماء اللبن  غني بالفيتامينات (ومنها فيتامين ب٢) والهرمونات المفيدة للهضم ومهم لتقوية العضام ويحوي إنزيمات وهرمونات هامة ومفيدة للجسم وللجلد حيث الترطيب والنضارة للبشرة.

وأضاف الخضيري أن من فوائد البكتريا الموجودة في الزبادي واللبن تنشيط المناعة، والوقاية من بعض أنواع السرطانات، وهذا ما أثبته العالم الحاصل على نوبل Mechnikov.

ويُعدّ مصلُ اللبن بمثابة إكسير الصحة والجمال، حيث إنه يحارب الشيخوخة ويساعد على التمتع بالرشاقة، كما أنه يقوي جهاز المناعة فضلاً عن أنه يسهم في الشعور بالسعادة.

وقالت مجلة “إيلي” الألمانية المعنية بشؤون الصحة إن مصل اللبن يسهم بجانب ممارسة الرياضة في التخلص من بضع الكيلوجرامات؛ حيث إنه قليل الدسم؛ إذ يتكون 94% منه من الماء. أما مكوناته الأخرى فهي الفيتامينات والمعادن والبكتيريا البروبيوتيكية المهمة والعناصر النادرة، مثل فيتامين “ب” و”ج” و”ه” والكالسيوم والبوتاسيوم والنحاس والحديد.

وبالإضافة إلى ذلك، يعزز مصل اللبن عملية الأيض وحرق الدهون ويساعد على بناء كتلة العضلات بفضل احتوائه على نسبة عالية من الأحماض الأمينية. ورغم كل هذه الفوائد فإن معظم الناس يتخلصون منه في القمامة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>