احدث الأخبار

لماذا توقفت الصحة عن إعلان عدد الحالات الحرجة بسبب كورونا؟ “الخطوط الحديدية” تكشف عن حادث تصادم سيارة بقطار لنقل البضائع وإصابة أحد ركابها “هيئة الاتصالات”: %500 نسبة ارتفاع عدد مندوبي التوصيل السعوديين متحدث “الأمن العام”: التنقل داخل المدن أو خارجها في فترة منع التجول يتطلب الحصول على تصريح شاهد .. هكذا يحمي أصحاب المحلات متاجرهم في شيكاغو بعدما فشلت الشرطة في الحماية محافظ “مؤسسة النقد” يؤكد: لا تغيير لسياسة ربط الريال بالدولار تسجيل “1881” إصابة جديدة بـ”كورونا” في السعودية .. وإليكم إجمالي أعداد الإصابات والتعافي “الشورى” يطالب “الاقتصاد” بتعزيز الشفافية ونشر مؤشرات التنمية المستدامة أمر ملكي بتعيين 156 عضواً بمرتبة ملازم تحقيق على سلك الأعضاء في النيابة العامة “التأمينات”: صرف معاشات المتقاعدين ومستفيدي “ساند” وتعويض دعم المواطنين بالمنشآت المتأثرة بـ”كورونا” اعتراض وإسقاط طائرتين مسيّرتين أطلقتهما الميليشيا الحوثية تجاه السعودية رافعين شعار “#نعود_بحذر” … “بر الأحساء” تستأنف العمل في مقراتها وفق الإجراءات الاحترازية

الثلاثاء.. منتدى “الأدب الشعبي” يقدم أُمسيته السادسة بـ”فنون الأحساء”

الزيارات: 888
التعليقات: 0
الثلاثاء.. منتدى “الأدب الشعبي” يقدم أُمسيته السادسة بـ”فنون الأحساء”
https://www.hasanews.com/?p=6579510
الثلاثاء.. منتدى “الأدب الشعبي” يقدم أُمسيته السادسة بـ”فنون الأحساء”
حسن العلي

ينظم منتدى الأدب الشعبي بجمعية الثقافة والفنون بالأحساء يوم الثلاثاء المقبل ٢٥ شعبان أمسيته السادسة في مقر الجمعية بالمكتبة العامة مع مشاركة كوكبة من شعراء المنتدى في المنطقة.

وبين رئيس المنتدى الشاعر راشد القناص أن هذه الأمسية تأتي ضمن فعاليات المنتدى ومناشطه المختلفة والمنتدى حمل على عاتقه أن يقدم الكثير لعشاق هذا الفن وجمهوره خصوصاً وأن المحافظة الخضراء تضم عدداً من الشعراء المبدعين الذي أثروا الساحة الشعبية بمختلف فنون الشعر الشعبي .

وقدم القناص شكره وتقديره لكافة زملائه القائمين على تنظيم الأمسية وجهودهم الطيبة منهم نائب رئيس المنتدى الشاعر ابراهيم الحداد والإعلاميين سلطان النوه وعلي الاحمد وعبدالله العيد والعضو النشط سعد الشريدة وسكرتير الجمعية صلاح القريشي والراعي الرسمي لهذه الأمسية رجل الأعمال شاكر العليو على ما يقومون به من خدمات جليلة في المنتدى.

ومن جهته، أوضح مدير الجمعية الاستاذ علي الغوينم ان تواصل إقامة الأماسي الشعرية الشعبية من قبل المنتدى في الجمعية هي مطلب نسعى له فهذا الفن متشرب في الساحة الشعبية لدينا ومن خلال هذه القصائد تخرج فنانون خدموا الأغنية الشعبية ونحن ندعم الحركة الشعرية والأدبية والثقافية في الواحة الخضراء أحساء الخير والأدب والثقافة متمنياً لفرسان الأمسية التوفيق والنجاح وإتحاف الجمهور بالشعر المأمول منهم كقامات شعرية كبيرة.

فيما أكد رئيس لجنة التراث بالجمعية الاستاذ يوسف الخميس إن إحياء هذه الأمسيات يعيد تمسك الأبناء بالموروث الشعبي الذي عرف من قديم الزمان كما ارتبط التراث بالكثير من القصائد وقصصها المعروفة وساعد الشعر الشعبي في حفظ الفلكلورات وغيرها.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>