احدث الأخبار

“أمير الكويت” يعرب عن سعادته للاتفاق حول حل الخلاف بين الاشقاء والحرص على التضامن الخليجي والعربي نائب وزير الخارجية الكويتي: تم التوصل إلى اتفاق نهائي لحل الخلاف الخليجي.. وهذه الخطوات القادمة وزير الخارجية الكويتي يكشف تفاصيل جهود المصالحة الخليجية بقيادة أمير الكويت والرئيس الأمريكي الصحة: تعافي “357” حالة وتسجيل “234” حالة مؤكدة وإجراء أكثر من 44 ألف فحص مخبري عبر قنوات البث المباشر .. الأحد انطلاق ملتقى الأحساء للتطوع لعام 2020 بعروض خاصة وحصرية … “مركز كيان الطبي” يحتفل بالعام الرابع لفرع “الهفوف” (صور) التدريب التقني والمهني تعلن عن وظائف للرجال والنساء.. والكشف عن الشروط وموعد التقديم “البريد” يطلق خدمة “مسبق الدفع” للأفراد ورواد الأعمال .. وهذه المزايا انضم الأن … فرص تطوعية تخصصية بـ”مؤسسة عبدالمنعم الراشد الإنسانية” “دمك حياة” … حملة للتبرع في “خيرية الجشة” بالأحساء (صور) انتصارات الهلال لاتتوقف .. “الزعيم” يفوز بثلاثية نظيفة على حساب الفتح تعرّف عليها … الإعلان عن “١٩” تنبيهًا بشأن الاختبارات الإلكترونية من “جامعة الإمام”

بيبسي تلاحق 4 هنود بسبب “البطاطس” !!

الزيارات: 1306
التعليقات: 0
بيبسي تلاحق 4 هنود بسبب “البطاطس” !!
https://www.hasanews.com/?p=6579439
بيبسي تلاحق 4 هنود بسبب “البطاطس” !!
وكالات - الأحساء نيوز
رغم ملياراتها وأرباحها الطائلة، رفعت شركة “بيبسي كولا” المالكة للعلامة التجارية “لايز” شيبس، دعوى قضائية ضد 4 مزارعين هنود لسبب غير متوقع، وفقا لما ذكره موقع “بزنيس إنسايدر”.

وقالت شركة بيبسيكو، التي تبلغ قيمتها أكثر من 177 مليار دولار، إنها تمتلك حق إنتاج بطاطس “إف إل – 2027” في الهند منذ العام 2016، وتطالب كل واحد من المزارعين بدفع مبلغ يصل إلى 143 ألف دولار، بعد قاموا بزراعة نوع من البطاطس يعد “حصريا لها”.

وردا على هذه الدعوى القضائية من بيبسي، رفع عشرات النشطاء واتحادات المزارعين في الهند مذكرة إلى وزير الزراعة الهندي، تدين الدعوى القضائية التي رفعتها الشركة الأميركية العملاقة، واتهمتها بممارسة “الترهيب”.

وبعد جلسة استماع الجمعة في محكمة بمدينة أحمد أباد بولاية غوجارات، صرحت شركة بيبسي لموقع بيزنيس إنسايدر بأنها تريد الآن “تسوية ودية” مع المزارعين الهنود، وأنها لم تتخذ هذا الإجراء، إلا بوصفه الملاذ الأخير.

وقالت شركة بيبسي الهند، في بيان إنها لجأت إلى المحكمة لحماية مصالحها الكبرى من آلاف المزارعين الهنود الذين تعمل معهم ضمن برنامج مزراع البطاطس الجماعية.

وأشارت الشركة إلى أنها تعمل مع آلاف المزارعين الهنود لزراعة بطاطس ذات خصائص مواصفات معينة.

واعتبرت أن ما قام به المزارعون الهنود مسألة غير شرعية وغير قانونية، وأن هؤلاء المزارعين ليسوا ضمن المزارعين الذين وقعت الشركة على عقود معهم.

وبعد العلم بالدعوى القضائية لشركة بيبسي هرع العشرات من المحامين والنشطاء واتحادات ونقابات المزارعين للدفاع عن المتهمين.

وأصر النشطاء على الدفاع عن المتهمين بصرف النظر عن حجم الشركة الأميركية، واعتبروا أن ما قامت به شركة بيبسي “خطأ كارثيا”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>