احدث الأخبار

أسعار النفط ترتفع.. وبرنت يسجل 36.14 دولارًا للبرميل اليابان تترقب تفجر موجة ثانية لجائحة كورونا “بر الأحساء” تعايد منسوبيها افتراضيًا عبر أحد البرامج التي تمتلكها الجمعية “منشآت”: قرار تحويل الشركات المتوسطة للتجارة الإلكترونية يخلق الفرص ويوسع الأنشطة بأمر الملك سلمان.. رفع تعليق الرحلات الداخلية و ‏تغيير أوقات السماح بالتجول في هذه الأيام السماح بإقامة صلاة الجمعة والجماعة في مساجد المملكة إعتباراً من ٨ شوال دبي تستأنف حركة الاقتصاد في هذا الموعد .. وأكثر من 2 مليون فحص كورونا في الإمارات رغم “المنع”.. مواطن يُعايد أسرته بمدن الشرقية على طريقته الخاصة!! ظاهرة فلكية تتكرر مرتين سنويًا.. الشمس تُحدد القبلة الأربعاء المُقبل الكويت تعلن عدم تمديد الحظر الشامل.. خطة لعودة الحياة الطبيعية خلال أيام شاهد: وزير الصحة يكشف آخر مستجدات كورونا في المملكة.. خطة جديدة للمرحلة المقبلة “فوربس” تعلن قائمة أقوى شركات العالم.. و”المملكة” تتصدر المنطقة بـ14 شركة أبرزها “أرامكو”

3 أسابيع على اختفاء “الشبح”.. وحشد “واشنطن وطوكيو” لم يفلح !!

الزيارات: 3142
التعليقات: 0
3 أسابيع على اختفاء “الشبح”.. وحشد “واشنطن وطوكيو” لم يفلح !!
https://www.hasanews.com/?p=6579431
3 أسابيع على اختفاء “الشبح”.. وحشد “واشنطن وطوكيو” لم يفلح !!
وكالات - الأحساء نيوز
3 أسابيع مضت دون أن يتم العثور على المقاتلة اليابانية “الشبح” إف 35 إيه، التي فقدت في مياه المحيط الهادئ، بحسب موقع “بيزنيس إنسايدر”.

وحشدت اليابان والولايات المتحدة سفن إنقاذ وزوارق تابعة لخفر السواحل وطائرات مروحية بالإضافة إلى أحدث سفن البحث والرصد البحري من أجل العثور على الطائرة الشبح التي فقدت في التاسع من أبريل الجاري، واختفت عن شاشات الرادار بصورة غامضة.

والطائرة كانت الأولى من طراز إف-35 التي يتم تجميعها في اليابان، وحلقت لمدة 28 دقيقة فقط،  قبل أن يُفقد الاتصال بها.

وأشارت الأنباء إلى أن قائد الطائرة، أكينوري هوسومي، لم يرسل أي إشارة استغاثة قبل اختفاء المقاتلة، على بعد نحو 137 كيلومترا إلى الشرق من قاعدة ميساوا الجوية.

ويعتقد أن الطائرة إف 35 إيه غرقت في مياه المحيط الهادئ، وأنها توجد الآن في قاع المحيط، على عمق نحو 1.5 كيلومتر.

والطيار هوسومي ليس طيارا مبتدئا، بل محترفا، مع خبرة تحليق تصل إلى أكثر من 3000 ساعة طيران، منها أكثر من 60 ساعة طيران للمقاتلة إف 35،كما أن الطائرة تعتبر حديثة جدا، إذ إن عمرها لا يزيد على عام.

ومن ضمن المحاولات التي نفذت للبحث عن الطائرة المقاتلة المفقودة، إرسال فريق إنقاذ متخصص مزود بغواصات غير مأهولة وجهاز الكشف عن الصندوق الأسود “تي بي إل 25″، التي انضمت إلى سفينة البحث “فان غوخ” التابعة للأسطول الأميركي السابع.

كما انضمت مدمرة “ستيثيم” الأميركية من فئة آرليه بيورك، التي تحمل صواريخ موجهة، والتي تتبع أيضا الأسطول السابع.

بالإضافة إلى ذلك انضمت طائرة الدورية البحرية “بي 8 إيه” وطائرة الاستطلاع عالية الارتفاع يو تو دراغون لايدي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>