احدث الأخبار

في الأحساء .. حريق “خزان” محطة وقود و”الدفاع المدني” يتدخل لماذا توقفت الصحة عن إعلان عدد الحالات الحرجة بسبب كورونا؟ “الخطوط الحديدية” تكشف عن حادث تصادم سيارة بقطار لنقل البضائع وإصابة أحد ركابها “هيئة الاتصالات”: %500 نسبة ارتفاع عدد مندوبي التوصيل السعوديين متحدث “الأمن العام”: التنقل داخل المدن أو خارجها في فترة منع التجول يتطلب الحصول على تصريح شاهد .. هكذا يحمي أصحاب المحلات متاجرهم في شيكاغو بعدما فشلت الشرطة في الحماية محافظ “مؤسسة النقد” يؤكد: لا تغيير لسياسة ربط الريال بالدولار تسجيل “1881” إصابة جديدة بـ”كورونا” في السعودية .. وإليكم إجمالي أعداد الإصابات والتعافي “الشورى” يطالب “الاقتصاد” بتعزيز الشفافية ونشر مؤشرات التنمية المستدامة أمر ملكي بتعيين 156 عضواً بمرتبة ملازم تحقيق على سلك الأعضاء في النيابة العامة “التأمينات”: صرف معاشات المتقاعدين ومستفيدي “ساند” وتعويض دعم المواطنين بالمنشآت المتأثرة بـ”كورونا” اعتراض وإسقاط طائرتين مسيّرتين أطلقتهما الميليشيا الحوثية تجاه السعودية

لهذا السبب .. الحكومة السريلانكية تمنع إقامة صلاة الجمعة وتغلق أبواب الكنائس

الزيارات: 1294
التعليقات: 0
لهذا السبب .. الحكومة السريلانكية تمنع إقامة صلاة الجمعة وتغلق أبواب الكنائس
https://www.hasanews.com/?p=6579294
لهذا السبب .. الحكومة السريلانكية تمنع إقامة صلاة الجمعة وتغلق أبواب الكنائس
وكالات - الأحساء نيوز

دعت الحكومة السريلانكية، كل المساجد في البلاد، إلى عدم إقامة صلاة الجمعة يوم غد، بينما صدرت تعليمات رسمية لجميع الكنائس، بإغلاق أبوابها وتعليق الصلوات؛ لحين استتباب الأوضاع الأمنية، بينما تقدَّم وزير الدفاع هيماسيري فيرناندو، باستقالته من منصبه، معلنًا تحمّل المسؤولية عن التفجيرات الانتحارية التي وقعت الأحد الماضي، والتي أسفرت حتى اليوم عن مقتل وإصابة أكثر من 859 شخصًا.

وقد شدّدت الحكومة على كل المساجد، عدم إقامة صلاة الجمعة تفاديًا لأي استهداف محتمل، بعدما نفذت جماعة متشددة هجمات دامية في البلاد، الأحد الماضي. وفي السياق ذاته، أصدرت الحكومة تعليمات لجميع الكنائس الكاثوليكية في سريلانكا، بإغلاق أبوابها وتعليق الصلوات؛ لحين استتباب الأوضاع الأمنية بعد الاعتداءات التي أوقعت 359 قتيلًا في عيد الفصح، وفق ما أعلن مسؤول كنسي، الخميس.

وأعلن تنظيم «داعش» الإرهابي مسؤوليته عن التفجيرات المنسقة على كنائس وفنادق، بينما قالت حكومتا سريلانكا والولايات المتحدة إن حجم وتعقيد الهجمات يشيران إلى ضلوع جماعة خارجية مثل تنظيم «داعش». ونشر التنظيم تسجيلًا مصورًا، في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء، عبر وكالة «أعماق» للأنباء التابعة له، ظهر فيه 8 رجال منهم 7 ملثمون وهم يقفون تحت راية التنظيم، معلنين البيعة لزعيم التنظيم أبوبكر البغدادي.

وأعلنت الحكومة، حالة الطوارئ، وفرضت حظر التجول خلال الليل، وقالت إنها حجبت أيضًا مواقع وتطبيقات للتواصل عبر الإنترنت لمنع انتشار شائعات تحريضية تخشى أن تثير اشتباكات طائفية.

في سياق متصل، تقدَّم وزير الدفاع السريلانكي هيماسيري فيرناندو، اليوم الخميس، باستقالته من منصبه، معلنًا تحمّل المسؤولية عن التفجيرات الانتحارية التي وقعت الأحد الماضي، والتي أسفرت حتى اليوم عن مقتل وإصابة أكثر من 859 شخصًا.

وأعلن فيرناندو أنه لم يخفق في شيء بشكل شخصيّ، لكنه في نفس الوقت يتحمّل مسؤولية فشل بعض المؤسسات، التي كان يرأسها بصفته وزيرًا للدفاع، مشيرًا إلى أن الأجهزة الأمنية كانت تستجيب بفعالية للمعلومات الاستخباراتية التي تفيد باحتمال وقوع الهجمات.

وتابع الوزير المستقيل بالقول: «عملنا مع كل الأجهزة للحيلولة دون وقوع مزيد من الهجمات»، وأضاف: «هناك بعض المشتبه بهم لا يزالون طلقاء وربما يكون بحوزتهم متفجرات».

وأعلن المتحدث باسم الشرطة في سريلانكا، اليوم الخميس، أن السلطات اعتقلت ثلاثة أشخاص، وصادرت 21 عبوة متفجرة، وستة سيوف، خلال مداهمة في العاصمة كولومبو.

وذكر مسؤولون (بحسب وكالة الأنباء الألمانية)، أن الشرطة اعتقلت 16 شخصًا على صلة بسلسلة الهجمات التي شهدتها البلاد مؤخرًا، وأودت بحياة 359 شخصًا، ما يرفع إجمال مَن تم اعتقالهم على خلفية تلك الهجمات إلى 76 شخصًا.

وأفادت معلومات، اليوم الخميس، بإغلاق الطريق المؤدي إلى مطار «باندارانايكي» الدولي في سريلانكا، بعد رصد سيارة مشبوهة خارجه، بينما قالت الشرطة المحلية إن انفجارًا وقع في مكب للنفايات خلف محكمة ببلدة بوجودا (40 كم شرق العاصمة كولومبو).

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>