احدث الأخبار

في الأحساء .. حريق “خزان” محطة وقود و”الدفاع المدني” يتدخل لماذا توقفت الصحة عن إعلان عدد الحالات الحرجة بسبب كورونا؟ “الخطوط الحديدية” تكشف عن حادث تصادم سيارة بقطار لنقل البضائع وإصابة أحد ركابها “هيئة الاتصالات”: %500 نسبة ارتفاع عدد مندوبي التوصيل السعوديين متحدث “الأمن العام”: التنقل داخل المدن أو خارجها في فترة منع التجول يتطلب الحصول على تصريح شاهد .. هكذا يحمي أصحاب المحلات متاجرهم في شيكاغو بعدما فشلت الشرطة في الحماية محافظ “مؤسسة النقد” يؤكد: لا تغيير لسياسة ربط الريال بالدولار تسجيل “1881” إصابة جديدة بـ”كورونا” في السعودية .. وإليكم إجمالي أعداد الإصابات والتعافي “الشورى” يطالب “الاقتصاد” بتعزيز الشفافية ونشر مؤشرات التنمية المستدامة أمر ملكي بتعيين 156 عضواً بمرتبة ملازم تحقيق على سلك الأعضاء في النيابة العامة “التأمينات”: صرف معاشات المتقاعدين ومستفيدي “ساند” وتعويض دعم المواطنين بالمنشآت المتأثرة بـ”كورونا” اعتراض وإسقاط طائرتين مسيّرتين أطلقتهما الميليشيا الحوثية تجاه السعودية

في أُمسية “موهبة طفلك إلى أين؟”.. البوحميدة: البيئة هي المحرك الأساسي لتحديد مواهب أطفالنا

الزيارات: 704
التعليقات: 0
في أُمسية “موهبة طفلك إلى أين؟”.. البوحميدة: البيئة هي المحرك الأساسي لتحديد مواهب أطفالنا
https://www.hasanews.com/?p=6579277
في أُمسية “موهبة طفلك إلى أين؟”.. البوحميدة: البيئة هي المحرك الأساسي لتحديد مواهب أطفالنا
الأحساء نيوز

شهدت وحدة الحماية الاجتماعية بالأحساء التابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية مؤخراً الأمسية الثانية من برنامج فلذات أكبادنا والذي يستهدف الآباء والامهات والتي أطُلقت في مطلع شهر شعبان الحالي .

تحدثت فيها مديرة الوحدة أمل المسلم عن مبادرة ليلى البحراني- الباحث الاجتماعي بالوحدة – إلى المتابعة والإشراف على الأمسية التي قدمها الاستاذ محمد بوحميده مشرف مجموعة شركاء النجاح للموهبين وكانت بعنوان “موهبة طفلك إلى أين” في مقر جمعية المنصورة للخدمات الخيرية .

و ذكرت المسلم تقديم وتعريف الوحدة وخدماتها من قبل الباحث الاجتماعي حبيب الحاجي وتوضيح دور الحماية في حماية المرأة والطفل وكبير السن, وذوي الاحتياجات الخاصة من العنف الاسري بكل أنواعه-جسدي،لفظي،نفسي،جنسي-وفِي حال الإبلاغ عن اي حالة عنف اسري الاتصال على مركز البلاغات 1919،وكيف ان الاهتمام بالطفل وإحاطته ببيئه أسرية آمنه وصحية نفسيا أسريا يساعده في إبراز موهبته وتنمية ذكائه وقدراته.

وبيّن البوحميدة خلال الأمسية معنى الموهبة وهل هي فطرية أم مكتسبة،ثم تحدث عن الأساليب المدمرة لموهبة الطفل ولن تتطور إلا إذا توفرت البيئة الصالحة والتي هي أساس التربية السليمة .

وأوضح البوحميدة أن الأعمار المناسبة لإستغلال تنمية المهارات من سنتين الى سن ٨ سنوات وهي الفترة الأمثل حيث تكون نسبة الموهبة في المراحل الأولى ٩٠ ٪ وكلما كبر قلت نسبة الموهبة،ثم ذكر خصائص وصفات الطفل”الجسدية،العقلية،الانفعالية” وأن هناك طرق لتحليل تصرفات الطفل،والتعرف على موهبته من خلال الألوان وأنها لامكن التعرف عليها إلا من خلال إكتمال طريقة تصرفاته وقت الرسم .
الجدير بالذكر أن تأمين جو اسري آمن يساعد الطفل والابن على تنمية مواهبه وقدراته،فالاهتمام بالطفل وتشجيعه المعنوي والمادي وخلو بيئته من العنف الجسدي او اللفظي او الجنسي او النفسي له اثر بالغ وفعال في إبراز واكتشاف موهبته و خلق جو إبداعي ليكون فعالاً في المجتمع,
لذا حرصت وحدة الحماية الاجتماعية بالأحساء على لفت انتباه الآباء والامهات بخلق جو إبداعي لأبنائهم ووقاية الأسرة من خطر العنف الأُسَري من خلال الأمسية لتكون من أحد العوامل الوقائية من العنف الأسري.
وفِي ختام الأمسية شكرت المسلم ادارة مقر جمعية المنصورة على إستضافهم لهذه الأمسية والمحاضر محمد بوحميده وتم تقديم شهادة شكر وعرفان على إجادته لهذه الأمسية .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>