بشعار “محميون معا” .. صحة الأحساء تُفعّل حملة للتوعية بأهمية التطعيم في مواعيد محددة

الزيارات: 437
التعليقات: 0
بشعار “محميون معا” .. صحة الأحساء تُفعّل حملة للتوعية بأهمية التطعيم في مواعيد محددة
https://www.hasanews.com/?p=6579085
بشعار “محميون معا” .. صحة الأحساء تُفعّل حملة للتوعية بأهمية التطعيم في مواعيد محددة
الأحساء نيوز

بمناسبة أسبوع التحصينات العالمي للعام 2019 والذي يقام هذا العام تحت شعار “محميون معا: اللقاحات تحقق الغرض منها”، بدأت مديرية الشؤون الصحية ممثلة في إدارة الطب الوقائي بالصحة العامة في تفعيل هذه المناسبة في جميع المنشآت والمراكز الصحية خلال الفترة من 19-25 شعبان 1440هـ ، حيث تأتي هذه الفعالية بهدف توعية المواطنين والمقيمين بأهمية تطعيم الابناء في المواعيد المحددة دون تأخير، لحمايتهم من الأمراض التي يمكن الوقاية منها باللقاحات.

وأنطقت أول الفعاليات بهذه المناسبة يوم أمس الثلاثاء في مركز صحي شعبة المبرز للصحة العامة، حيث أقيم برنامج توعوي تحت شعار “محميون معاً” في صالة انتظار النساء، تحت إشراف قسم التوعية وتعزيز الصحة، الذي أوضح للحضور دور التحصينات في الوقاية من الأمراض ومضاعفاتها، وأهميتها في حماية المجتمع اجمع، وما هي موانع التطعيمات، ونصائح ما بعد التطعيم، وفي الختام تم توزيع الهدايا والنشرات التوعوية.

كما أقيمت في مركز صحي المراح بالتعاون مع الجمعية الخيرية فعالية توعوية بهذه المناسبة وتضمنت عدد من الأركان التوعوية: ركن التطعيم، فيروس كورونا، غسيل الأيدي، قياس الضغط والسكر، وأخيراً ركن الإفطار والتغذية السليمة.  

الجدير بالذكر أن صحة الأحساء ومن خلال وسائل التواصل الاجتماعي دعت جميع المواطنين والمقيمين بالحرص والاهتمام بتطعيم ابنائهم في المواعيد المحددة دون تأخير.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>