احدث الأخبار

مع نهاية اليوم الأربعاء .. إيداع الرواتب وانتهاء منع التجوُّل الكلي بالصور.. “الشؤون الإسلامية” تكشف لـ”الأحساء نيوز” استعداداتها لفتح المساجد في الأحساء “الخطوط الحديدية” تعلن استئناف رحلاتها في هذا الموعد هيئة الطيران المدني تعلن عن استئناف الرحلات الجوية داخل المملكة ابتداء من يوم الأحد 31 مايو 2020م شاهد… وزير الموارد البشرية يكشف موعد عودة الموظفين لمقرات عملهم مجلس أسرة “آل بوعبيد” يلتقي إلكترونيًا للاحتفال بعيد الفطر السعيد بالصور في ثالث أيام العيد .. الأحساء تشهد إتلاف ومُصادرة “٢٨٠” كلغ من المواد الغذائية الغير صالحة في الأحساء .. طرح 5 فرص استثمارية كبرى للمنافسة بأكثر من 98 ألف مسجد بالمملكة.. 70 يوماً رحلة كورونا في تعليق الصلاة شاهد .. متحدث “الصحة”: نسبة الإصابات الجديدة بكورونا 45% لمواطنين و55% غير سعوديين الإجمالي يرتفع لـ”76726″.. “الصحة”: تسجيل 1931 إصابة جديدة بفيروس كورونا” بينهم ١٧٢ في الأحساء متحدث “الصحة”: المرحلة المقبلة مهمة جداً في مواجهة “كورونا”

دراسة صادمة.. الملايين يستخدمون «أغبى Password» !!

الزيارات: 644
التعليقات: 0
دراسة صادمة.. الملايين يستخدمون «أغبى Password» !!
https://www.hasanews.com/?p=6578763
دراسة صادمة.. الملايين يستخدمون «أغبى Password» !!
وكالات - الأحساء نيوز

خلصت دراسة حديثة إلى أن ملايين مستخدمي الإنترنت يستعملون كلمة سر سهلة للغاية وصفت بـ«أغبى Password»، وهي الأرقام من 1-6، ما يسهل اختراق حساباتهم الإلكترونية.

ووفق نتائج المركز البريطاني لأمن المعلومات المنشورة على موقعه الإلكتروني (الإثنين) فإن الأرقام 123456 كانت الأكثر استخداما في ملايين الحسابات المخترقة، بناء على تحليل بيانات 23 مليون حساب، مضيفا: «من بين كلمات السر الرائجة: 123456789، وPassward، وqwerty، و1111111. ومن أكثر الأسماء شيوعا: مايكل، ودانيال، وجيسيكا، وتشارلي».

واعتمد مئات آلاف المستخدمين أسماء فرقهم المفضلة في الدوري الإنجليزي مثل ليفربول وتشلسي. ويقول مدير المركز إيان لفي: «استخدام كلمات مرور سهلة يعرضك للخطر، فالبيانات الحساسة تتطلب كلمة سر لا يمكن تخمينها».

وأظهرت الدراسة أن 42% من البريطانيين يخشون خسارة المال بسبب الخداع في الإنترنت، بينما قال نصف المشاركين في الدراسة: «إن معلومات الحماية على الإنترنت مربكة وغير واضحة». ودعا المركز المستخدمين إلى اعتماد كلمة مرور مكونة من 3 كلمات عشوائية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>