بعد تعويض الأهالي وإزالة “عضيلية الأحساء”.. هل انتبهت الجهات لتلك “الفئة الهامة” ؟!

الزيارات: 3147
تعليقان 2
بعد تعويض الأهالي وإزالة “عضيلية الأحساء”.. هل انتبهت الجهات لتلك “الفئة الهامة” ؟!
https://www.hasanews.com/?p=6578739
بعد تعويض الأهالي وإزالة “عضيلية الأحساء”.. هل انتبهت الجهات لتلك “الفئة الهامة” ؟!
صالح المري

قامت الجهات المختصة صباح أمس الأحد بإزالة المساكن في هجرة العضيلية، بحضور عددًا من موظفي القطاعات الحكومية ذات العلاقة.

وتأتي الإزالة بعد تعويض الأهالي وتثمين منازلهم بقيمة كبيرة، حيث تم إقرار الإزالة نظرًا لقربها من منطقة أعمال شركة أرامكو السعودية، مما يعزز عدم ملائمة الموقع للبيئة السكانية.

من جهة أخرى، عبر عددًا من المعلمات عن قلقهن من الوضع بعد إزالة المساكن، لاسيما وأن ذلك بالتأكيد سيُحتّم عليهن نقلهن إلى مواقع أخرى و على الأرجح سيكون في إحدى ” الهجر ” المجاورة ، مما سبب حالة من الإحباط لدى المعلمات، وذلك لإلزامهن بعملية النقل الإجباري على حد تعبيرهن، حيث طالبنّ بنقلهن حسب الرغبة الأولى والتي تم تحدديها مسبقًا.

وقد شهد هاشتاق #معلمات_العضيلية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر مطالبات عديدة من قبل المعلمات وذويهن بالنظر في موضوع نقلهن إلى الهجر المجاورة و تنفيذ رغبتهم الأولى في قائمة النقل، معللين ذلك للأسباب التي دعت إلى إغلاق مدارس العضيلية.

وفي نفس السياق، قالت إحداهن عبر الوسم: “من حق المعلمات اختيار وجهة النقل أو بالأصح نقلهن للأحساء كونهن أدوا واجبهن بالتعليم في العضيلية طول هالسنين وأغلب المعلمات له أكثر من ٢٠ سنة وهي مدرسة في العضيلية”.

بينما قالت “أم عمر”: “تشتيت منسوبات مدرسة كاملة في أماكن بعيدة مشقة عظيمة ولصاحب القرار الخيار بين منفعة أخواته أو المشقة عليهم”، وأكدت في تغريدة أخرى: “المطالب بسيطة وواضحة نقل الطاقم بأكمله الى أحد المدارس المستحدثة التي تعاني نقصاً حاداً في الكوادر التعليمية والادارية،، معظم المنسوبات على مشارف التقاعد فهل يعقل نقلهن لهجر بعيدة فقط بسبب اغلاق مدرستهن ! قليل من الانصاف يا وزارة”.

بينما قال مشارك آخر: “من الواجب ادخال معلمات العضيلية في حركة النقل الداخلي للرغبة الاولى وذلك لعدة اسباب: الاخلاء الالزامي – الحق في القرب وليس البعد – النقل اجباري وليس اختياري”.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    رائد سلمان

    الله يكون في عونهم
    ان شاء الله كل وحده فيهم تلاقي المكان الانسب لها

  2. ١
    مت..قاعد

    التقاعد لمن خدم عشرين سنه…خلاص لخدمة أولادكم وازواجكم بلاش طمع الدنيييا…وش باقي في العمر يازمن😍😎🌷

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>