احدث الأخبار

“الخطوط الحديدية” تعلن استئناف رحلاتها في هذا الموعد هيئة الطيران المدني تعلن عن استئناف الرحلات الجوية داخل المملكة ابتداء من يوم الأحد 31 مايو 2020م شاهد… وزير الموارد البشرية يكشف موعد عودة الموظفين لمقرات عملهم مجلس أسرة “آل بوعبيد” يلتقي إلكترونيًا للاحتفال بعيد الفطر السعيد بالصور في ثالث أيام العيد .. الأحساء تشهد إتلاف ومُصادرة “٢٨٠” كلغ من المواد الغذائية الغير صالحة في الأحساء .. طرح 5 فرص استثمارية كبرى للمنافسة بأكثر من 98 ألف مسجد بالمملكة.. 70 يوماً رحلة كورونا في تعليق الصلاة شاهد .. متحدث “الصحة”: نسبة الإصابات الجديدة بكورونا 45% لمواطنين و55% غير سعوديين الإجمالي يرتفع لـ”76726″.. “الصحة”: تسجيل 1931 إصابة جديدة بفيروس كورونا” بينهم ١٧٢ في الأحساء متحدث “الصحة”: المرحلة المقبلة مهمة جداً في مواجهة “كورونا” متحدث “الصحة”: أعداد حالات كورونا في إطار التحكم متحدث الداخلية: المشي لأداء الصلاة في المسجد متاح وقت منع التجول

“الخدمة المدنية” تكشف معايير ترقية الموظفين.. وتحدد أسباب الرفض

الزيارات: 925
التعليقات: 0
“الخدمة المدنية” تكشف معايير ترقية الموظفين.. وتحدد أسباب الرفض
https://www.hasanews.com/?p=6578633
“الخدمة المدنية” تكشف معايير ترقية الموظفين.. وتحدد أسباب الرفض
محليات - الأحساء نيوز

أكدت وزارة الخدمة المدنیة ارتباط الترقیة بمستوى أداء الموظفین، مؤكدة أنها لا تعد بأي حال من الأحوال استحقاقاً ملزماً على الجهة الحكومیة تجاه موظفیها.

جاء ذلك في اللائحة الجدیدة للموارد البشریة فیما یتعلق بضوابط الترقیة، مشیرة إلى المفاضلة بین الموظفین الذین تتوفر لدیهم شروط الترقیة وفقا لنتائج تقویم الأداء الوظیفي للسنة الأخیرة كمعیار مفاضلة رئیس، على أن تكون الأقدمیة عنصراً مرجحاً في حالات التساوي بین المرشحین.

وأكدت اللائحة جواز ترقیة الموظف للمرتبة العاشرة فما دون بعدة شروط هي شغور الوظیفة المراد الترقیة إلیها فعلا وأن تتوفر في المرشح للترقیة المؤهلات والخبرات المطلوبة للوظیفة التي یراد أن یرقى إلیها وفقا لما هو محدد في تصنیف الوظائف في الخدمة المدنیة وأن تكون الوظیفة المراد الترقیة إلیها مصنفة في المرتبة التالیة مباشرة للمرتبة التي یشغلها المرشح للترقیة.

ووفقاً للائحة لا تحتسب مدة الإجازة الاستثنائیة ومدة الإعارة لغیر الجهات الحكومیة والهیئات والمنظمات الإقلیمیة أو الدولیة ومدة

الابتعاث أو الإیفاد أو الإجازة الدراسیة إذا لم یتحقق الغرض من أي منها ومدد الغیاب إذا لم تحتسب إجازة رسمیة ومدة كف الید إذا صدر بحقه عقوبة وذلك لغرض إكمال مدة الخبرة المطلوبة للوظیفة التي یراد أن یرقى إلیها.

كما یجوز ترقیة الموظف من المراتب الحادیة عشرة أو الثانیة عشرة أو الثالثة عشرة إذا توافرت لدیه خبرة مناسبة لا تقل عن سنتین في المرتبة التي یشغلها وتتولى إدارة الموارد البشریة في الجهة الحكومیة مسؤولیة إدارة وتنفیذ عملیة الترقیات وفقا للإجراءات المتبعة لدیها.

لا یجوز النظر في ترقیة الموظف في الحالات التالية:

إذا كان مبتعثاً أو موفداً للدراسة أو ملحقا بدورة تدریبیة تزید على ستة أشهر في الداخل أو الخارج.

إذا كان في إجازة دراسیة أو استثنائیة.

إذا كان مكفوف الید، أو محالا للمحاكمة في أمور ذات علاقة بالوظیفة أو أمور مخلة بحسن السیرة والأخلاق.

إذا كان قد عوقب بالحرمان من العلاوة أو الحسم من الراتب مدة خمسة عشر یوما فأكثر متصلة أو متفرقة خلال السنة السابقة لتاریخ النظر في ترقیته.

إذا أعد عنه في السنة الأخیرة تقویم أداء وظیفي بتقدیر أقل من (جید) أو ما یعادله.

المبادرات والإنجازات التي حققها المرشح برامج التطویر والتدریب التي حصل علیها المرشح.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>