“العبدالله” مُعلم “أحسائي” يرتقي “العلياء” بهدوء .. ويحصد الجوائز بصمت!

الزيارات: 3939
تعليقات 7
“العبدالله” مُعلم “أحسائي” يرتقي “العلياء” بهدوء .. ويحصد الجوائز بصمت!
https://www.hasanews.com/?p=6578331
“العبدالله” مُعلم “أحسائي” يرتقي “العلياء” بهدوء .. ويحصد الجوائز بصمت!
بسام الأحمد

في الهدوءِ نعيم، وفي الصمتِ حياة، وما بين الإثنين تفاصيلٌ لا يدركها سوى عبدالمنعم ! . ففي فترة وجيزة لا تتجاوز العامين قطف المعلم عبد المنعم بن علي العبدالله ثمار التألق من بساتين التميز والإبداع .

ومابين تكريمه من وزارة التعليم في العام 2018 ضمن الـ 10 المدربين المتميزين في مبادرة “السعودية تبرمج” وفوزه بمسابقة معلم “مايكروسوفت الخبير” ثلاثة أعوام متتالية بدءًا من 2017 حتى 2019 عددًا من الإنجازات الفاخرة حريٌ بنا أن نستعرضها بعد استعراض سيرته الذاتية وأسرار تميزه والهدف منه للمتلقي الكريم عبر حوارٍ أجرته “الأحساء نيوز ” مع هذا المعلم المتميز جاء فيه :

من هو عبدالمنعم العبدالله ؟

عبدالمنعم علي العبدالله ذاكَ الطالب الذي كان التفوق حليفه منذ نعومة أظافره ، تدرج في مراحل التعليم العام بالأحساء حتى حصل على بكالوريوس الرياضيات من كلية التربية بجامعة الملك فيصـــل بالأحساء عام ١٤٢٤هـ ،وحمل دبلوم إرشاد أسري من أكاديمية المعلم للتدريب و الاستشارات عام ١٤٣٨هـ ، كما أنه قد حصل على مسمى فني دعم تكنولوجيا المعلومات من برنامج دروب التابع للموارد البشرية عام ٢٠١٨ ، بالإضافة إلى دبلوم مهارات التدريس للمعلمين 2018 – alison.com – diplomaTeaching
Skills for Educators .
وشغل عضوًا بالكثير من اللجان مثل : عضو المجلس التعليمي للمنطقة الشرقية للعام ١٤٤٠ وعضو الجمعية السعودية للعلوم الرياضية | جامعة الملك سعود
member in National Council of Teachers of Mathematics (NCTM) ، وعضو سابق في مجلس التربية والتعليم للمنطقة الشرقية في دورته العاشرة ، وأخيرًا عضو مجموعة معلمي مايكروسوفت الخبراء على مستوى المملكة.

أهم الإنجازات

١- تكريمه ضمن العشرة مدربين المتميزين المكرمين على مسـتوى المملكة في مبادرة (السعودية تبرمج) من قبل وزير التعليم السابق بالعام ٢٠١٨ الدكتور أحمد العيسى ، وهي عبارة عن مبادرة من مؤسسة مسك الخيرية بالشراكة مع مايكروسوفت والتي تستهدف الشباب والشابات بالمملكة. وقد تم تصميم المبادرة لإزالة الغموض حول البرمجة وتشجيع الجميع على تعلم الأساسيات المتعلقة بهذا المجال. وبالتعاون القائم بين مؤسسة مسك الخيرية ووزارة التعليم ومايكروسوفت يتم تقديم فرصة للشباب لتعلم أساسيات البرمجة في بيئة ممتعة وسهلة .

٢-فوزه بالوسام الذهبي في جائزة الشيخ عبدالوهاب الموسى للتمـيز التعليمي في دورتها الثامنة ١٤٣٨-١٤٣٩هـ فئة المعلم المتميز .
٣- حصوله على المستوى الأول على مستوى الممكلة في جائزة التميز لسـاعة النشاط اللاصفي ١٤٣٨-١٤٣٩هـ وتكريمه من قبل وزير التعليم آنذاك الدكتور أحمد العيسى .

٤- فائز بجائزة مؤسسة الشيخ حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميز على مستوى الخليج العربي في دورتها ٢١ عام ١٤٣٩-١٤٤٠هـ.

٥- التكريم من قبل نائب وزير التعليم الحالي د. حمد آل الشيخ د.عبدالرحمن العاصمي و وكيل الوزارة أ.د. عيدالحيسوني ضمن كوكبة المعلمين المتميزين على مستوى المملكة في برنامج المعلم الخبير لمايكروسوفت .

٦- الفوز بمسـابقة معلم مايكروسوفت الخبير للأعوام ٢٠١٧-٢٠١٨ – ٢٠١٩ .

تكريمات إدارات التعليم

وغير ماتم ذكره أعلاه ، قامت بتكريمه العديد من إدارات التعليم بالمملكة نظير مبادراته وعمله لبرامج وورش عمل أسهمت بشكل فعّال في العملية التعليمية والميدان التربوي كمبادرة نشر ثقافة الجودة و التميز في المجتمع السعودي والتي ستشمل بمشيئة الله 42 إدارة تعليمة بخطة زمنية ممتدة إلى نهاية 2020 ومن بين تلك الإدارات التي قامت بتكريمه : الأحساء ،الطائف ، صبيا ، بيشة ،حائل ، جازان ، حفر الباطن ، ينبع ، الخبر .

سر التميز

وأرجع الأستاذ عبدالمنعم العبدالله هذه الإنجازات وسر التميز إلى عدة أسباب قائلًا : أهم الأسباب وأولها هو توفيق الله سبحانه وتعالى، وبعد ذلك تأتي عدة أسباب وعوامل منها: مراعاة الله في كافة الأمور ، التخطيط الجيد الذي يعتبر عنصرًا من أهم عناصر التميز ،اتقان العمل وهي من سمات ديننا الإسلامي الحنيف ، التوثيق التربوي الجيد والذي يعتبر إثباتًا للممارسات والأنشطة التربوية والإنجازات المهنية ، التنمية الذاتية لمواكبة كافة المستحدثات والحرص على تعلم كافة متطلبات العملية التعليمية و التربوية.

لماذا ؟ وماذا بعد؟

وفي مسك الختام وجهت “الأحساء نيوز ” سؤالين أخيرين لابن بلدة المركز الواقعة ضمن القرى الشرقية بالأحساء “العبدالله” مفادهما ما لدافع وراء هذه الإنجازات وهل اكتفيت؟ .

أجاب قائلًا : كل أحسائي يطمح أن يرى اسم المملكة والأحساء عاليًا في كل محفل مادام حيًا .

التعليقات (٧) اضف تعليق

  1. ٧
    الاستاذ جمال الحرز

    الله يوفقك ونشوفك رمز تعليمي يحتذى به في كل أرجاء الوطن

  2. ٦
    زائر

    يستاهل كل خير ونعم المعلم ربي يوفقه

  3. ٥
    زائر

    بالتوفيق إن شاء الله أبناء الوطن الغالي

  4. ٤
    زائر

    ماشاء الله ..للأعلى دائما

  5. ٣
    زائر

    ماشاء الله.. لكل مجتهد نصيب
    يستاهل كل خير

  6. ١
    زائر

    جمييييل ورائع وفقك الله والحمد الله ع هذا الإنجاز العظيم لك

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>