احدث الأخبار

“أمير الكويت” يعرب عن سعادته للاتفاق حول حل الخلاف بين الاشقاء والحرص على التضامن الخليجي والعربي نائب وزير الخارجية الكويتي: تم التوصل إلى اتفاق نهائي لحل الخلاف الخليجي.. وهذه الخطوات القادمة وزير الخارجية الكويتي يكشف تفاصيل جهود المصالحة الخليجية بقيادة أمير الكويت والرئيس الأمريكي الصحة: تعافي “357” حالة وتسجيل “234” حالة مؤكدة وإجراء أكثر من 44 ألف فحص مخبري عبر قنوات البث المباشر .. الأحد انطلاق ملتقى الأحساء للتطوع لعام 2020 بعروض خاصة وحصرية … “مركز كيان الطبي” يحتفل بالعام الرابع لفرع “الهفوف” (صور) التدريب التقني والمهني تعلن عن وظائف للرجال والنساء.. والكشف عن الشروط وموعد التقديم “البريد” يطلق خدمة “مسبق الدفع” للأفراد ورواد الأعمال .. وهذه المزايا انضم الأن … فرص تطوعية تخصصية بـ”مؤسسة عبدالمنعم الراشد الإنسانية” “دمك حياة” … حملة للتبرع في “خيرية الجشة” بالأحساء (صور) انتصارات الهلال لاتتوقف .. “الزعيم” يفوز بثلاثية نظيفة على حساب الفتح تعرّف عليها … الإعلان عن “١٩” تنبيهًا بشأن الاختبارات الإلكترونية من “جامعة الإمام”

اقتراح قد يُطبق قريبًا: وزن المسافرين قبل الصعود للطائرة !!

الزيارات: 884
التعليقات: 0
اقتراح قد يُطبق قريبًا: وزن المسافرين قبل الصعود للطائرة !!
https://www.hasanews.com/?p=6578239
اقتراح قد يُطبق قريبًا: وزن المسافرين قبل الصعود للطائرة !!
وكالات - الأحساء نيوز

اقترحت شركة بريطانية إخضاع المسافرين مستقبلاً لاختبار وزن قبل الصعود على متن طائراتهم، لخفض استهلاك الوقود.

وتسعى شركة “فيول ماتريكس” المعنية بحماية البيئة، إلى خفض استهلاك الوقود، وبالتالي انبعاثات الكربون التي تتسبب بها الطائرات، وذلك عبر وزن المسافرين قبل استقلالهم لرحلاتهم.
واليوم السبت نقلت “سكاي نيوز” عربية عن صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن الشركة المتخصصة في علوم البيئة، ومقرها مقاطعة بيركشاير البريطانية، تجري محادثات مع شركات الطيران التي تسير طائرات لمسافات طويلة في المملكة المتحدة، بشأن نشر “وسادات ضغط” من شأنها أن تزن المسافرين أثناء مرورهم عبر المطار.

وبعد ذلك، يمكن تمرير معلومة الوزن مباشرة إلى طاقم الطائرة، ليتمكن طاقم القيادة من تقدير كمية الوقود الذي تحتاجه الطائرة بدقة.
ولم تستقر الشركة بعد على موقع تثبيت وسادات الضغط المقترحة، وهل ستكون عند الأماكن المخصصة لوزن الأمتعة أو بداخل أجهزة فحص المسافرين.

وقبل كل رحلة جوية، يتعين على شركات الطيران أن تحسب “بعناية” كمية الوقود التي تحتاجها الطائرة، لأنه كلما كان حملها ثقيلاً، كلما زادت نسبة الوقود الذي تحتاجه.
واستخدام المزيد من الوقود ليس مكلفًا فقط لشركات النقل الجوي، لكنه ينتج أيضًا المزيد من انبعاثات الكربون.

يذكر أنه يجري حاليًا، حساب شركات الطيران الوزن الإجمالي للمسافرين باستخدام تقدير يعتمد على الجنس، وتعتمد على متوسط 88 كيلوغرامًا للرجال، و70 كيلوغرامًا للنساء، و35 كيلوغرامًا للأطفال، لكن “فيول ماتريكس” تعتقد أن هذا الحساب التقديري يجعل شركات الطيران تستخدم وقودًا أكثر مما تحتاج إليه في بعض الأحيان.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>