“المعلم الصغير” في ابتدائية “أبي دجانة”

الزيارات: 848
التعليقات: 0
“المعلم الصغير” في ابتدائية “أبي دجانة”
https://www.hasanews.com/?p=6578069
“المعلم الصغير” في ابتدائية “أبي دجانة”
عبدالله السعادات - الأحساء نيوز

نفذت مدرسة أبي دجانة الابتدائية بمحافظة الاحساء بالهفوف درساً تطبيقياً بعنوان ( المعلم الصغير ) والذي يشرف علية معلم الصفوف الأولية للصف الثاني الابدائي الاستاذ /عادل بن صالح بالطيور حيث قدم الدرس الطالبان محمد بن فهد البريك و فهيد بن صالح العجمي .

والمعلم الصغير تبدأ بالطفل وهو في الصفوف الأولية وهي عملية تحفيزية للطلاب داخل الفصل أو الحلقة أو الدار وتعطى هذه الميزة للطالب الذي يُـنهي حفظه ومراجعته مبكراً ويتصف بخلق وأدب رفيع ويعطى بعض المهام والمسؤوليات السهلة مثل تحضير الطلاب وتسميع المراجعة ويسمح لمن لديهم الاستعداد للقيام بهذا الدور. وينبغي هنا ألا يقف الأمر عند حد السماح لمن لديهم المبادرة بل ينبغي اختبار كافة الطلاب على هذا النظام لأنه من الممكن أن يكون هناك طلاب لديهم المهارات الإبداعية لكنهم يفتقدون إلى روح المبادرة أو الخوف من المواجهة.

ويهدف الدرس الى بث الروح التنافسية داخل الفصل الدراسي مما ينعكس على المستوى التحصيلي للطلاب ؛ لأنهم بذلك سيحرصون على الظهور بأفضل صورة ممكنة ، و كتشاف أفضل العناصر الطلابية من بين الطلاب مما يؤدي إلى الوصول للطلاب الموهوبين طبقاً لتعريف الموهوب لتقوم إدارة المدرسة بعد ذلك بوضع برنامج آخر لرعايتهم أو فتح قنوات اتصال بينهم وبين مراكز رعاية الموهوبين في الدولة إن كانت موجودة أو المطالبة بإنشاء مركز يقدم تلك الخدمة في حالة عدم وجودها . و إرساء مبدأ حرية الرأي والتعبير مما يربي الأبناء على الإقدام وعدم الخوف.

كما تهدف إلى تربية الطلاب على الإبداع والتفكير الابتكاري. و الاستفادة من ملاحظات المتلقي على أساليب التلقين لأنه هو الأوقع بها ولكنه لم تسنح له الفرصة لنقدها وليست لديه الجرأة للخوض في هذا النقد. و صناعة علماء وكتاب وباحثين الغد

و في نهاية الدرس قدّم قائد المدرسة الاستاذ عبدالرحمن بن عبدالله الجغيمان و وكيل المدرسة الاستاذ ضيف الله بن عيسى الودعاني الهدايا للطالبان على ماقدماه من درس رائع ومميز.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>