خلال أمسيته بمجلس الشايب الأسبوعي..

الناشط “العامر” يؤكد: تسويق منتجات مزارعنا بالأحساء لابد أن يكون بهذه الطريقة

الزيارات: 2407
1 تعليق
الناشط “العامر” يؤكد: تسويق منتجات مزارعنا بالأحساء لابد أن يكون بهذه الطريقة
https://www.hasanews.com/?p=6577986
الناشط “العامر” يؤكد: تسويق منتجات مزارعنا بالأحساء لابد أن يكون بهذه الطريقة
حسن العلي

أكد عبدالله علي العامر الناشط البيئي والزراعي في مجلس الشايب الأسبوعي بجبيل الأحساء على أهمية التسويق الشكلي في عمليه عرض وبيع المنتجات الزراعية واستغلال وسائل التواصل الاجتماعي من خلال التسويق الالكتروني وتمكين أفراد الأسرة من المشاركة والدعم في التنسيق والتسويق ، كان ذالك خلال اللقاء الذي أقيم في المجلس بعنوان “التمر والمنتجات الزراعية البديلة اقتصاديا”.

واعتبر “العامر” أن الأحساء تمتاز بالكثير من المنتجات الزراعيه البديلة إقتصاديا والتي تنتج بأقل تكلفة وجهد وبأعلى إنتاجية سواء الحبوب أو الفواكهة و الخضار.

ومن أهم منتجات الفواكهة التين والتوت واللوز والكنار الصبار والترنج، كما بالإمكان أستغلال تقنيه التطعيم مع الحمضيات لإنتاج الكيموكوات مثلا .

كما أضافة الى أنع بالإمكان الأستفاده من تكاثر الاشجار من خلال تقيمها.وأما الخضار فهناك منتجات عاليه الانتاجيه كذلك ومنها الطماطم الشيلي والاسود والباذنجان الابيض والبوبر والسمسم الحساوي، وهناك منتجات اخرى تستخدم كعلاج مثل صبار أوليفرا الطبي وخلية النحل ( العسل ). وبين المحاضر ان بأمكان المزارع استغلال المساحة والارض المتوفرة لديه حتى لو كانت صغير ، مؤكدا ان الأستثمار خارج نطاق العمران له ميزة اقتصاديه عاليه مقارنتا بالاراضي الصغيرة.

كما أشاد العامر بالدعم السخي من قبل الجهات الحكوميه المعنيه كمنح القروض وغيرها كالأرشاد والتوجيه الزراعي وأكد ان من يقوم بهذا الدور هم مهندسون ومختصون سعوديون على مستوى عالي من المهنيه، وختم حديثه بأهمية وجود جمعيات وهيئات ومعارض تعنى بالمنتجين والمنتجات الزراعية.

                 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    ماشاء الله تبارك الرحمن مع تطور الحياه هاذي أساس تعيد ماضي الأحساء من الزراعة بأن الأحساء كانت أراضيها تثمر بكثرة من الخضار والفواكه

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>