أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة على مناطق بالمملكة.. السبت

الزيارات: 484
التعليقات: 0
أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة على مناطق بالمملكة.. السبت
https://www.hasanews.com/?p=6577948
أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة على مناطق بالمملكة.. السبت
واس - الأحساء نيوز

توقّعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، استمرار نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار اليوم السبت، على شمال وغرب المملكة.

وقالت هيئة الأرصاد، في بيان صادر عنها اليوم، إن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار على مرتفعات نجران، جازان وعسير، الباحة وتمتدّ شرقًا إلى الأجزاء الجنوبية من منطقة الرياض.

وعن حالة البحر الأحمر، أكدت هيئة الأرصاد، أن الرياح السطحية تكون شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 20-45 كم/ ساعة، بينما يصل ارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف.

أما عن الخليج العربي، فقالت هيئة الأرصاد، إن حركة الرياح السطحية تكون جنوبية شرقية إلى شرقية بسرعة 15-38 كم/ ساعة، بينما يصل ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف.

وكان الباحث في شؤون الطقس والمناخ، عبدالعزيز الحصيني، قد توقّع هطول أمطار من خفيفة إلى غزيرة على بعض مناطق المملكة، يستمر على مدى الـ24 ساعة المقبلة.

وقال الحصيني -في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»-: «متوقع -إن شاء الله- أمطار اليوم الجمعة، وصباح غدٍ السبت، متفاوتة من مكان إلى آخر، من خفيفة إلى غزيرة، وحبّات برد على أجزاء من جنوب منطقة الرياض، وعلى الباحة وعسير ونجران وجنوب الطائف، والربع الخالي والشرقية، ورياح مثيرة للغبار على المدينة والشمالية».

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>