احدث الأخبار

بتوصية الشورى .. تعزيز دور “تطوير الشرقية” في تأهيل الأحياء التاريخية واستثمار المزايا النسبية للمنطقة “الجمعة” .. تدشين “ملتقى المملكة الثالث لاختراق الضاحية” في الأحساء (تغطية مصورة) هيئة الاتصالات: 40 ريالاً لنقل أرقام الهواتف الثابتة يتحملها المشغل الجديد بريطانيا أول دولة تُعلن الموافقة على “لقاح فايزر” وبدء التطعيم به لمواجهة “كورونا” رحلوا عنّا.. وذكرياتهم في “بيوت الكوت” بخبرة أكثر من ٤٠ عام .. انضمام الاستشاري “إسماعيل” لأسرة “المركز الدولي للتأهيل والعلاج الطبيعي” بالأحساء لحملة الدبلوم والبكالوريوس.. وظائف صحية شاغرة في مستشفيات القوات المسلحة وزير الصحة يعلق على الإنفلونزا الموسمية: انخفضت ٩٨% بالسعودية الاستفادة من خدمة الدفع بالتقسيط .. “الزكاة والدخل” تحدد الكيفية تعرّف على حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء مجلس الوزراء يوافق على نظامي الأحداث والغرف التجارية الداخلية: الإعلان لاحقًا عن موعد رفع القيود على مغادرة المواطنين للسعودية والسماح بفتح المنافذ

أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة على مناطق بالمملكة.. السبت

الزيارات: 533
التعليقات: 0
أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة على مناطق بالمملكة.. السبت
https://www.hasanews.com/?p=6577948
أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة على مناطق بالمملكة.. السبت
واس - الأحساء نيوز

توقّعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، استمرار نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار اليوم السبت، على شمال وغرب المملكة.

وقالت هيئة الأرصاد، في بيان صادر عنها اليوم، إن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار على مرتفعات نجران، جازان وعسير، الباحة وتمتدّ شرقًا إلى الأجزاء الجنوبية من منطقة الرياض.

وعن حالة البحر الأحمر، أكدت هيئة الأرصاد، أن الرياح السطحية تكون شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 20-45 كم/ ساعة، بينما يصل ارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف.

أما عن الخليج العربي، فقالت هيئة الأرصاد، إن حركة الرياح السطحية تكون جنوبية شرقية إلى شرقية بسرعة 15-38 كم/ ساعة، بينما يصل ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف.

وكان الباحث في شؤون الطقس والمناخ، عبدالعزيز الحصيني، قد توقّع هطول أمطار من خفيفة إلى غزيرة على بعض مناطق المملكة، يستمر على مدى الـ24 ساعة المقبلة.

وقال الحصيني -في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»-: «متوقع -إن شاء الله- أمطار اليوم الجمعة، وصباح غدٍ السبت، متفاوتة من مكان إلى آخر، من خفيفة إلى غزيرة، وحبّات برد على أجزاء من جنوب منطقة الرياض، وعلى الباحة وعسير ونجران وجنوب الطائف، والربع الخالي والشرقية، ورياح مثيرة للغبار على المدينة والشمالية».

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>