العراق: أرامكو ستساعدنا في استكشاف الغاز بالصحراء الغربية

الزيارات: 406
التعليقات: 0
العراق: أرامكو ستساعدنا في استكشاف الغاز بالصحراء الغربية
https://www.hasanews.com/?p=6577695
العراق: أرامكو ستساعدنا في استكشاف الغاز بالصحراء الغربية
بغداد - الأحساء نيوز

قال وزير النفط العراقي ثامر الغضبان، إن شركة النفط العملاقة أرامكو السعودية ستساعد حكومته في استكشاف الغاز بالصحراء الغربية في العراق.

وأكد الوزير العراقي، في تصريحات لقناة «العربية»، أن نجاح السعودية في العثور على الغاز في المناطق السعودية على الحدود مع العراق، ودخول شركة أرامكو السوق العراقية سيساهم في الوصول إلى الغاز في الصحراء الغربية المجاورة للحدود مع السعودية.

وكشف الغضبان عن وجود نية مشتركة بين البلدين للعمل في مجال الطاقة والنفط والبتروكيماويات، بهدف إنشاء مشاريع مشتركة منها استكشاف النفط والغاز.

وأشار إلى أن  توقيع اتفاقية حماية الاستثمار ومنع الازدواج الضريبي بين السعودية والعراق من شأنها أن تضمن للمستثمر سهولة الإجراءات وحمايته وإعفائه من الضريبة.

ووصف وزير الخارجية إبراهيم العساف، يوم أمس بـ«التاريخي في العلاقات بين السعودية والعراقي»، مؤكدا أنه بالإضافة إلى توقيع عدد كبير من الاتفاقيات جرى بحث جميع الأمور المتعلقة بالتعاون المشترك في التنمية والاستثمار والسياسية، وغيرها من أوجه التعاون.

وأوضح العساف، أنه تمت مناقشة واستعراض جميع القضايا الثنائية في الجوانب السياسية والإقليمية والعسكرية في الاجتماع التشاوري السياسي العسكري والأمني، واصفا إياه بـ«الاجتماع الناجح».

ورئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي موجود في الرياض، في ثاني أيام زيارة رسمية للسعودية وقع خلالها وزراء سعوديون وعراقيون 13 اتفاقية في مجالات مثل التجارة والطاقة والتعاون السياسي، بحسب ما ذكره مكتب رئيس الوزراء العراقي يوم الأربعاء.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>