مصلحة المواطن أولاً .. يا وزارة الخدمة المدنية !

الزيارات: 740
1 تعليق
https://www.hasanews.com/?p=6577588
مصلحة المواطن أولاً .. يا وزارة الخدمة المدنية !
يوسف الذكر الله

قرأت في احدى الصحف المحلية بعنوان ” الخدمة المدنية : السماح بنقل الموظف دون موافقته ” بين مصدق ومكذب الخبر ! وأن صدقوا فهي خطوة غريبة نحو إدخالهم في اقماع مظلمة وتحويلات خطرة سوف يعاني منها الموظف طيلة مسيرة حياته وستضايقه وستحطم آماله واستقراره المعيشي ومجازاته بالنقل الاجباري “لمصلحة العمل” وليس لمصلحته وكأني اتلمس في هذا الاجراء ظلم و مسألة عقاب وليس مسألة تصب في “صالح الطرفين” وقد تجاهلت الوزارة إنسانية الموظف كمواطن ومسئوليته تجاه اسرته ومحل إقامته وما يترتب عليها من التزامات مع المدارس والمواصلات وجهات أخرى .. نست الوزارة ان هذا الموظف يكدح طوال حياته لتأمين مسكن له ولعائلته في مقر إقامته وتأمين مأمن خلال مسيرة حياته .. نست الوزارة ان مبدأ افتقاد الشي لا يعطيه بالمقابل شي ! فكيف للوزارة ان ترضى لموظفيها أن تحظى بهذا النقل والتشتت العائلي والفكري بمجرد مصلحة عمل يجبر على نقله من إقامته ومن بين أهله الى مدينة اخري قد تبعد “كيلومترات بالمئات وأكثر” دون موافقته ، ناهيك ما يتعرض له من حوادث على الطرقات “لاسمح الله” لأنه لن يتوانى بترك عائلته وحيدة دون عائل فيجبر على السفر اليومي.

بحثت عن سبب مقنع يجيز للوزارة تنفيذ أجندتها كخطوة سليمة وصحية يعود مردودها بشكل إيجابي على المصالح الحكومية فلم اجد ما يبرر ذلك ! فهل هذه مرونة أم هي طريقة ذربة للعقاب وتأهيل الموظفين بطريقة غير مباشرة للرفع من مستوى أدائهم الوظيفي وسد النقص كما تفضلت الوزارة بتبريرها الغير مرضي.

اتمنى من وزارة الخدمة توضيح أكثر ومراجعة هذا الاجراء بدقة وإنسانية والذي سوف يصب بجم سلبياته على تدهور حياة هذا الموظف المغلوب على أمره وهز عرش اقتصاده المالي والاجتماعي والنفسي.

ولماذا لم  تتيحوا فرصا للعاطلين من المواطنين لسد نقص الوزارة إذا كان لديها نقص كما تدعي بدلاً من سد ابواب رزق قد تؤثر وتدمر حياتهم عندما تتغير محل إقامته إجباراً ونقله دون موافقته فخطوتكم للأسف هذه “جديده وشديدة” في نفس الوقت في دوائرنا الحكومية .. والحمد الله اني انتسب لمؤسسة التأمينات وليس اتبع للخدمة المدنية كان الحال أختلف.

وحتى نكون منصفين فقد اطلعت على اللائحة التنفيذية للموارد البشرية في الخدمة المدنية المادة رقم (63) حيث تقول (يجوز نقل الموظف إلى وظيفة تقع خارج المدينة التي بها مقر عمله الاصلي إذا اقتضت مصحلة العمل ذلك) ـ إذا أقتضت ـ ولم أقرأ “دون موافقته” فهل للوزارة أن تتكرم توضيح ذلك لتعم الفائدة على الجميع.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    فلح جح

    كلام جرايد يابو يعقوب، خذا العلم الصحيح من جريدة الحسانوز

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>