احدث الأخبار

المنطقة على حافة الحرب: أمريكا تسقط طائرة إيرانية .. و”الملالي” يختطف ناقلة بريطانية بهذه الشروط .. “الإسكان”: الدولة ستتحمل ضريبة القيمة المضافة عن متملكي المنازل سابقا “العيون الخيرية” تستعد لإطلاق لجنة لخدمة المجتمع للإرتقاء بالخدمات المجتمعية وزير التعليم يوجه بإيقاف العمل بالتعميم المتضمن تشكيل لجنة للسلامة المرورية في المدارس بالصور… “مساعد وزير التعليم” يتفقد “مشاريع التعليم” بالأحساء “حساب المواطن”: تعرّف على حالات الدفع وتفاصيلها التي تظهر في حسابك على البوابة متحدث “البنوك”: قريباً إطلاق نظام تقني لتأمين أنظمة الدفع الإلكترونية اعتراض وإسقاط .. هذا مصير آخر طائرة مسيّرة أطلقها الحوثيون باتجاه أبها وصول “515.016” حاجًّا إلى المملكة حتى نهاية أمس مصدر مسؤول: نقل مواطن إيراني إلى عمان بعد تقديم الرعاية الطبية له بالصور.. إنقاذ 6 أشخاص بينهم دنماركيون تعلّقت مركباتهم في الربع الخالي يونيو 2019 .. الأعلى في درجة حرارة منذ 140 عامًا

ابني تخرج من الروضة !!

الزيارات: 1233
تعليقات 4
https://www.hasanews.com/?p=6577579
ابني تخرج من الروضة !!
جاسم البراهيم

الكثير منا يتفنن في كيفية  اختراع (فناتق) شغلات لا لها معنى ولا أساس وهي لم تكن موجودة اخترعها البعض كل حسب هدفه وما سيجنيه من هكذا أمور فالبعض يستخدمها  كاستعراض بأنه هنا ويعمل كرسالة لمديره أو للمجتمع وآخر يريد التكسب المادي.

ما أقصده من المقدمة هو ما يحدث مع كل نهاية موسم دراسي إلا وتجد الكل يحتفل بالتخرج ابتداء من الروضات وحتى الجامعات وفي المنازل تجدها منتشرة بل وزاد على ذلك البعض يقوم بتأجير استراحة أو مطعم عائلي ليقيم هذه الاحتفالية وكأن من تخرج أحضر الماجستير من جامعة (السوربون).

كل ذلك يحدث وكثر يشتكي من ضعف الحال حيث ينتظر نزول أي ريال في حسابه سواء أكان ذلك راتب أو إعانة …. فترى هؤلاء لديهم (إنفصام ) فهم من جهه لا يملكون المال ويشتكون ضعف الحال ومن جهة أخرى مع أول وهلة لتوفر ريال في جيبهم يبعثروها كيفما اتفق  سواء أكان ذلك (برضى شخصي منه أم بإكراه) وحفلات التخرج احدها.

سابقا لم نكاد نرى أحد يقول لنا حتى مبروك عند النجاح والتخرج عكس الجيل الحالي الذي أخذ كل شيء من أهله من صحة ومال فالجيل السابق لم يسمع ولم يعرف بحفلات التخرج  إلا للجامعات فقط كونها مرحلة انتقالية من الدراسة للعمل أما اليوم فحتى  الروضات تقيم احتفالات تخرج وربما غدا نرى احتفالات لدخولها  أو حتى عند إنهاء البرنامج الصيفي لطلاب الثانوية !!

على من يقيم هذه الاحتفالات أن يراعي حالة الكثر من الأهالي الذين أضحوا كثيري الشكوى  من هذا الاختراع والذي لا طائل منه ولا هدف إلا خسارة لجيوب الأهالي أو مشاكل قد تحدث بين الطالب وأهله بالأخص في المرحلة الإبتدائية والمتوسطة وإن كان ولا بد بإقامة الحفل فهناك بدائل كثيرة قد لا تكلف إقامتها ألف ريال مصروفا وهذا ما أقيم في أحد المدارس والذين قاموا بإحضار (بشت واحد) وتصوير جميع الطلبة للذكرى وفي الحفل الذي أقيم في نفس المدرسة  اكتفوا بلبس الزي السعودي مع توفير بعض المرطبات والمعجنات الخفيفة.

حفل أقيم والكل خرج مبسوط وبأقل التكاليف فلما لايطبق هذا الشيء على الجميع ولما نجبر الطالب على دفع مبلغ لشراء بشت  لليلة واحد وعمل مسرح وكوشات إلى غيره من الديكورات الغير مفيدة؟ والأدهى تفنن بعض المشاغل في كيفية عمل قبعة التخرج والوشاح للبنات بحيث يقوموا بكتابة التاريخ عليه والبعض الآخر يكتب الاسم حتى لا يستفيد غيره مستقبلا(تجارة).

ما أعرفه أن وزارة التعليم منعت تحصيل أي مبالغ مالية من الطلبة لهكذا احتفالات ولكن ما يحدث عكس ذلك!!!

في رأيي الشخصي أن  هكذا موضوع  مسؤولية رفضه أو قبوله تعود لرب الأسره وبإمكانه تعويض ابنه بشكل يفوق عما سيحدث في المدرسة وبطريقته الخاصة.

عن رأيي أرى أن هناك إنقسام حول هذا الموضوع فلما لا يعمل استبيان لمعرفة رضا أولياء الأمور فمشاركة الكل في الاحتفال لاتعني القبول فلا أحد يعلم ما حدث في المنزل حتى شارك هذا الطالب

وبمناسبة موسم التخرج لي طلب ل(قيس وليلى)أتمنى أن لا تحتفلا أمام الناس بالجامعات وتعبرا عن مشاعركما في المنزل بدل الهياط أمام الناس.

وفق الله الجميع أبناء وبنات للنجاح وشق طريق لمستقبل أخضر.

التعليقات (٤) اضف تعليق

  1. ٤
    زائر

    السلام عليكم
    الحياه في تطور وكل شخص له طريقته في الاحتفال بعد إكمال إنجازه بنجاح او جزه منه تشجيع ومكافئه لنفسه ليكمل مسيرته في النجاح.. بأختصار (دع الخلق للخالق)

  2. ٣
    زائر

    كلامك عين العقل

  3. ٢
    زائر

    ابنتي في الروضه وفي الابتدائية كل واحدة منهم طلبوا عليها 200 اي مجموع 400 منعناهم من الذهاب وبالمبلغ اخذناهم لاحد المجمعات
    لعبوا وتعشينا وعدنا مبوسطين كلنا والحمدلله

  4. ١
    زائر

    مقاله غير جيده للمتميزين والمستقلين
    ناس ترى روحها على حسابنا مشاكل مع العيال لازم نحضر يعني اللي بالصدفه عنده 3 أولاد تخرج يحتاج ميزانية ونحن مقبلون على رمضاننحو وعيد وربما المبلغ اللي راح ندفع نشتري به عزبة لرمضان أو ملابس للعيد

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>