“شذى” يصطحب أطفال التوحد في رحلة إلى “إثراء”

الزيارات: 503
التعليقات: 0
“شذى” يصطحب أطفال التوحد في رحلة إلى “إثراء”
https://www.hasanews.com/?p=6577453
“شذى” يصطحب أطفال التوحد في رحلة إلى “إثراء”
الأحساء نيوز

امتدادًا لتفعيل اليوم العالمي للتوحد؛ نظّم مركز شذى للرعاية النهارية التابع لجمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء بالتعاون مع مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي بالظهران “إثراء” زيارةً ترفيهيةً ثقافيةً لعدد من مستفيديه من أطفال التوحد وذويهم.

حيث شارك الأطفال وذووهم في البرامج والألعاب التفاعلية والحسية، بالإضافة إلى تعريف الأهالي باستراتيجيات التواصل مع أطفالهم ومهارات اللعب معهم.

من جهته نوّه سعادة المدير التنفيذي للجمعية الأستاذ عبداللطيف الجعفري إلى أن الجمعية تدعم كل ما من شأنه إثراء وترفيه وخدمة ذوي الإعاقة في شتى المجالات، مضيفًا إلى أنها تسعى جاهدة بالتعاون مع القطاعات المختلفة إلى توحيد الجهود للنهوض بالخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة، متقدمًا بشكره الجزيل لكل من ساهم وشارك في إنجاح هذا البرنامج.

وفي ذات السياق أكدت سعادة مديرة المركز الأستاذة حصه البنيان بأن الهدف من إشراك أطفال التوحد في مثل هذه الفعاليات هو إسعادهم وإتاحة المجال أمامهم لاستكشاف أنشطة حسية آمنة، بالإضافة إلى خلق أجواء تفاعلية بين الطفل وعائلته في تجربة تعليمية ديناميكية بأنشطة حسّية ثرية؛ الأمر الذي من شأنه إشعارهم بقرب المجتمع منهم.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>