احدث الأخبار

للعودة للمنافسة “هجر” يُبرم صفقات جديدة لتدعيم صفوفه .. صور العدالة⁩ ‫يحقق التعادل أمام الأهلي‬⁩ ويخطف أول نقطة في ⁧‫”دوري محمد بن سلمان للمحترفين‬⁩” بالصور.. “قلائد الدر” تحتفي بأطفال “جمعية تفاؤل” بالأحساء “النصر” يدافع عن لقبه ويفوز على ضمك بهدفين ضمن ⁧‫دوري كأس الأمير محمد بن سلمان أيمن الخرس يكتب: لماذا تفشل الشركات؟! .. ولماذ يخفق ليونيل ميسي ومحمد صلاح؟! في هذا الموعد … “خيرية العيون” تستضيف خدمات “الأحوال المدنية” المقدمة للمواطنين “الملكية الفكرية” تؤكد: الرسومات بأنواعها حق لأصحابها مدى الحياة بالتفاصيل … اتحاد الكرة يعتمد تعديلات لائحة الانضباط والأخلاق شراكة تكاملية بين أمانة الأحساء والشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية “GSA.Live”.. لمشاهدة مباريات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان مباشرةً ومجانًا مجاناً .. 40 عملية قلب مفتوح و 3 آلاف غسيل كلوي لضيوف الرحمن خلال الحج اتحاد الكرة يُعلن أسماء طاقمي تحكيم مواجهتي افتتاح دوري المحترفين

“شذى” يصطحب أطفال التوحد في رحلة إلى “إثراء”

الزيارات: 548
التعليقات: 0
“شذى” يصطحب أطفال التوحد في رحلة إلى “إثراء”
https://www.hasanews.com/?p=6577453
“شذى” يصطحب أطفال التوحد في رحلة إلى “إثراء”
الأحساء نيوز

امتدادًا لتفعيل اليوم العالمي للتوحد؛ نظّم مركز شذى للرعاية النهارية التابع لجمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء بالتعاون مع مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي بالظهران “إثراء” زيارةً ترفيهيةً ثقافيةً لعدد من مستفيديه من أطفال التوحد وذويهم.

حيث شارك الأطفال وذووهم في البرامج والألعاب التفاعلية والحسية، بالإضافة إلى تعريف الأهالي باستراتيجيات التواصل مع أطفالهم ومهارات اللعب معهم.

من جهته نوّه سعادة المدير التنفيذي للجمعية الأستاذ عبداللطيف الجعفري إلى أن الجمعية تدعم كل ما من شأنه إثراء وترفيه وخدمة ذوي الإعاقة في شتى المجالات، مضيفًا إلى أنها تسعى جاهدة بالتعاون مع القطاعات المختلفة إلى توحيد الجهود للنهوض بالخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة، متقدمًا بشكره الجزيل لكل من ساهم وشارك في إنجاح هذا البرنامج.

وفي ذات السياق أكدت سعادة مديرة المركز الأستاذة حصه البنيان بأن الهدف من إشراك أطفال التوحد في مثل هذه الفعاليات هو إسعادهم وإتاحة المجال أمامهم لاستكشاف أنشطة حسية آمنة، بالإضافة إلى خلق أجواء تفاعلية بين الطفل وعائلته في تجربة تعليمية ديناميكية بأنشطة حسّية ثرية؛ الأمر الذي من شأنه إشعارهم بقرب المجتمع منهم.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>