احدث الأخبار

للعودة للمنافسة “هجر” يُبرم صفقات جديدة لتدعيم صفوفه .. صور العدالة⁩ ‫يحقق التعادل أمام الأهلي‬⁩ ويخطف أول نقطة في ⁧‫”دوري محمد بن سلمان للمحترفين‬⁩” بالصور.. “قلائد الدر” تحتفي بأطفال “جمعية تفاؤل” بالأحساء “النصر” يدافع عن لقبه ويفوز على ضمك بهدفين ضمن ⁧‫دوري كأس الأمير محمد بن سلمان أيمن الخرس يكتب: لماذا تفشل الشركات؟! .. ولماذ يخفق ليونيل ميسي ومحمد صلاح؟! في هذا الموعد … “خيرية العيون” تستضيف خدمات “الأحوال المدنية” المقدمة للمواطنين “الملكية الفكرية” تؤكد: الرسومات بأنواعها حق لأصحابها مدى الحياة بالتفاصيل … اتحاد الكرة يعتمد تعديلات لائحة الانضباط والأخلاق شراكة تكاملية بين أمانة الأحساء والشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية “GSA.Live”.. لمشاهدة مباريات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان مباشرةً ومجانًا مجاناً .. 40 عملية قلب مفتوح و 3 آلاف غسيل كلوي لضيوف الرحمن خلال الحج اتحاد الكرة يُعلن أسماء طاقمي تحكيم مواجهتي افتتاح دوري المحترفين

دم سائل بجثة عمرها 42 ألف سنة .. وآمال باستنساخ حيوان منقرض

الزيارات: 672
التعليقات: 0
دم سائل بجثة عمرها 42 ألف سنة .. وآمال باستنساخ حيوان منقرض
https://www.hasanews.com/?p=6577443
دم سائل بجثة عمرها 42 ألف سنة .. وآمال باستنساخ حيوان منقرض
وكالات - الأحساء نيوز
في ظاهرة علمية نادرة، اكتشف علماء دما سائلا داخل جثة مهر حفظت لمدة 42 ألف عام في التربة الصقيعية السيبيرية، وفقما ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وذكر المصدر أن العلماء يعتقدون أن هذه أقدم دماء جرى العثور عليها على الإطلاق في العالم، مما يعزز الآمال بشأن استنساخ أنواع الخيول القديمة التي تعود إلى ما قبل التاريخ.

وتابع أن الاكتشاف تم بواسطة فريق دولي من العلماء، الذين يأملون مستقبلا في إنجاح تجربة استنساخ الماموث من خلال المادة الوراثية المجمدة في التربة الصقيعية.

وقالت “ديلي ميل”، إن العلماء أبدوا ثقتهم في نجاح العملية، وذلك باستخراج الخلايا من المهر القديم واستنساخها، بهدف تخليق حيوان جديد.

وذكر الدكتور غريغوريف، رئيس متحف الماموث في مدينة ياكوتسك الروسية، أن تشريح الجثة يظهر أن “الأعضاء الداخلية محفوظة بشكل جيد”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>