احدث الأخبار

المنطقة على حافة الحرب: أمريكا تسقط طائرة إيرانية .. و”الملالي” يختطف ناقلة بريطانية بهذه الشروط .. “الإسكان”: الدولة ستتحمل ضريبة القيمة المضافة عن متملكي المنازل سابقا “العيون الخيرية” تستعد لإطلاق لجنة لخدمة المجتمع للإرتقاء بالخدمات المجتمعية وزير التعليم يوجه بإيقاف العمل بالتعميم المتضمن تشكيل لجنة للسلامة المرورية في المدارس بالصور… “مساعد وزير التعليم” يتفقد “مشاريع التعليم” بالأحساء “حساب المواطن”: تعرّف على حالات الدفع وتفاصيلها التي تظهر في حسابك على البوابة متحدث “البنوك”: قريباً إطلاق نظام تقني لتأمين أنظمة الدفع الإلكترونية اعتراض وإسقاط .. هذا مصير آخر طائرة مسيّرة أطلقها الحوثيون باتجاه أبها وصول “515.016” حاجًّا إلى المملكة حتى نهاية أمس مصدر مسؤول: نقل مواطن إيراني إلى عمان بعد تقديم الرعاية الطبية له بالصور.. إنقاذ 6 أشخاص بينهم دنماركيون تعلّقت مركباتهم في الربع الخالي يونيو 2019 .. الأعلى في درجة حرارة منذ 140 عامًا

تحذير من “جمرة خبيثة” قاتلة مصدرها روسيا !!

الزيارات: 485
التعليقات: 0
تحذير من “جمرة خبيثة” قاتلة مصدرها روسيا !!
https://www.hasanews.com/?p=6577360
تحذير من “جمرة خبيثة” قاتلة مصدرها روسيا !!
وكالات - الأحساء نيوز
حذر علماء من وقوع كارثة جديدة، تزيد كثيرا بخطورتها على ما حدث في تشيرنوبيل عام 1986، التي تعتبر أسوأ كارثة نووية حدثت في العالم.

وأوضح علماء متخصصين بالأوبئة، أن أمراضا تعود إلى فترة ما قبل التاريخ، محبوسة داخل الجليد يمكن أن تنطق مجددا بسبب تغيرات المناخ التي تحدث في مناطق عدة في العالم، ومنها روسيا.

وتشهد مدن روسية بنيت فوق التربة الصقيعية، درجات حرارة مرتفعة، يمكن أن تدمر بنيتها التحتية، وتعيد إحياء الجمرة الخبيثة.

 والتربة الصقيعية هي طبقة سميكة من التربة تحت الأرض والتي ظلت مجمدة لمدة تزيد عن عامين، علما أن نحو ثلثي الأراضي الروسية تتكون من التربة الصقيعية، التي يصل عمقها إلى مئات الأقدام.

وفي بعض أجزاء روسيا تعرف الجمرة الخبيثة باسم “الطاعون السيبيري”، ويمكن أن تنمو بكتيريا الجمرة الخبيثة بصورة طبيعية في التربة، وتقتل الماشية والبشر .

وبحسب خبراء، فإن الجمرة الخبيثة وغيرها من البكتيريا المسببة للأمراض قد تعود إلى النشاط، في حال حدوث ذوبان الجليد الذي يحتويها، وهو أمر يتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة، وفق ما نقل موقع “فوكس نيوز”.

وحدث بالفعل تسمم واسع النطاق في روسيا بسبب الجمرة الخبيثة قبل نحو 70 عاما، وارتبط حينها بارتفاع درجات الحرارة.

ويحذر خبراء من تداعيات خطيرة لمثل هذه الأوبئة تكون أكثر تأثيرا من الانفجار الذي وقع في المفاعل النووي السوفيتي تشيرنوبيل عام 1986، والذي اعتبر أسوأ كارثة نووية يشهدها العالم، وأودت بحياة الآلاف نتيجة لتعرضهم لجرعات كبيرة من الإشعاع.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>