احدث الأخبار

للعودة للمنافسة “هجر” يُبرم صفقات جديدة لتدعيم صفوفه .. صور العدالة⁩ ‫يحقق التعادل أمام الأهلي‬⁩ ويخطف أول نقطة في ⁧‫”دوري محمد بن سلمان للمحترفين‬⁩” بالصور.. “قلائد الدر” تحتفي بأطفال “جمعية تفاؤل” بالأحساء “النصر” يدافع عن لقبه ويفوز على ضمك بهدفين ضمن ⁧‫دوري كأس الأمير محمد بن سلمان أيمن الخرس يكتب: لماذا تفشل الشركات؟! .. ولماذ يخفق ليونيل ميسي ومحمد صلاح؟! في هذا الموعد … “خيرية العيون” تستضيف خدمات “الأحوال المدنية” المقدمة للمواطنين “الملكية الفكرية” تؤكد: الرسومات بأنواعها حق لأصحابها مدى الحياة بالتفاصيل … اتحاد الكرة يعتمد تعديلات لائحة الانضباط والأخلاق شراكة تكاملية بين أمانة الأحساء والشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية “GSA.Live”.. لمشاهدة مباريات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان مباشرةً ومجانًا مجاناً .. 40 عملية قلب مفتوح و 3 آلاف غسيل كلوي لضيوف الرحمن خلال الحج اتحاد الكرة يُعلن أسماء طاقمي تحكيم مواجهتي افتتاح دوري المحترفين

“غذاء نباتي” يوقف تساقط الشعر لدى النساء

الزيارات: 806
التعليقات: 0
“غذاء نباتي” يوقف تساقط الشعر لدى النساء
https://www.hasanews.com/?p=6577238
“غذاء نباتي” يوقف تساقط الشعر لدى النساء
وكالات - الأحساء نيوز

قال الطبيب الألماني كريستيان ألبرينج، إن تساقط الشعر قد يرجع إلى الهرمون الأنثوي «الإستروجين»، وذلك في حال تعاطي حبوب منع الحمل أو التوقف المفاجئ عن تعاطيها أو في نهاية فترة الحمل أو بدء مرحلة انقطاع الطمث «سن اليأس».

وطمأن طبيب أمراض النساء الألماني، بأن تساقط الشعر بسبب الهرمون الجنسي «إستروجين» يعد مشكلة مؤقتة؛ حيث غالبًا ما يتوقف تساقط الشعر بعد استعادة الجسم للتوازن الهرموني، وهو ما قد يستغرق بضعة شهور.

وتسهم التغذية السليمة في مواجهة نقص الإستروجين؛ حيث ينبغي تناول الأغذية الغنية بما يعرف «بالإستروجين النباتي»، مثل منتجات الصويا وبذر الكتان وبذر القرع العسلي.

ويلعب الإستروجين دورًا رئيسًا في صحة المرأة العامة، ويؤثر اضطراب معدلات هرمون الاستروجين على سلبًا على صحة المرأة العامة.

يُعرف الإستروجين بالهرمون الأنثوي، إلا أنه يوجد في النساء والرجال على حد سواء، لكن في المتوسط تمتلك النساء مستويات أعلى منه، علمًا بأنه يساعد على بدء التطور الجنسي إلى جانب هرمون آخر للأنثى يعرف باسم البروجسترون، فهو ينظّم الدورة الشهرية للمرأة ويؤثر على نظامها الإنجابي بأكمله.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>