مبادرة جديدة من “العمل” للتيسير على ذوي الاحتياجات الخاصة

الزيارات: 328
التعليقات: 0
مبادرة جديدة من “العمل” للتيسير على ذوي الاحتياجات الخاصة
https://www.hasanews.com/?p=6576873
مبادرة جديدة من “العمل” للتيسير على ذوي الاحتياجات الخاصة
محليات - الأحساء نيوز

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، اليوم الاثنين، عن إطلاق مبادرة «الأولوية لهم»، ضمن المبادرات الاجتماعية التي أطلقتها مؤخرًا تحت شعار (بناء وتمكين).

وأوضحت وزارة العمل في بيان لها نشرته عبر موقعها الإلكتروني، أن المبادرة تهدف إلى تيسير المراجعات وإجراء المعاملات اليومية وتخفيف المشقة؛ لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة (كبار السن ومن لديه إعاقة والمرأة الحامل ومن لديها طفل رضيع)، في مختلف الجهات الحكومية وقطاع الخدمات.

وأضافت أنها تسعى من خلال هذه المبادرة إلى تعزيز صورة المملكة الريادية في خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة بجميع فئاتهم، وتحسين نمط الحياة المعيشية لهم من خلال تسهيل وتيسير وتذليل التحديات التي قد تواجههم.

وأكدت وزارة العمل، أن الوصول للأثر المتوقع وتحقيق الأهداف المنشودة لهذه المبادرة سوف تتحقق من خلال توحيد الجهود مع القطاعات المعنية، والذي سينعكس على جودة الخدمات المقدمة لنصل جميعا إلى مجتمع يسر وشامل للجميع.

وأقام مركز الرعاية النهارية لحالات التوحد بالرياض، التابع لوزارة العمل، يوم السبت الماضي، ملتقى علميًّا اجتماعيًّا ترفيهيًّا ومعرضًا وحفلًا مصاحبًا بمناسبة اليوم العالمي للتوحد تحت شعار «لنكن لهم عطاء لا ينتهي».

واشتمل الملتقى على عدد من أوراق العمل العلمية وورش ناقشت أهم المحاور المتعلقة بالجوانب التدريبية والتأهيلية لذوي التوحد، بالإضافة إلى أركان للاستشارات في نفس المجال، بمشاركة العديد من الجهات ذات العلاقة.

كما نظم المركز بالتعاون مع هيئة الترفيه وبنك ساب، كرنفالًا ترفيهيًّا للأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد، وعدد من مراكز الرعايات النهارية المتخصصة والجمعيات الخيرية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>