احدث الأخبار

“مكافحة الفساد”‬⁩ تباشر (123) قضية جنائية، وتؤكد أنها مستمرة في رصد وضبط كل من يتعدى على المال العام الفيصلي يكسب الوحدة في جولة “رئاسة العشرين” قبل أيام من مواجهة الشباب.. ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا بين صفوف النصر “المياه” تعتذر لعميل عن صدور فواتير عليه رغم إغلاقه محبس العداد.. وتتعهد بالمحاسبة بالصور… “ابو الايتام” يزور الأحساء “الرابطة”: “الإسلام السياسي” أيديولوجيا متطرفة لا علاقة لها بالشريعة الإسلامية “مجموعة العشرين” تشجع الاقتصاد الدائري للكربون بهدف توفير مسارات جديدة نحو النمو الاقتصادي أمانة #الأحساء تكشف عن مخطط شامل للجذب السياحي على شاطئ العقير المملكة تعرب عن ألمها وأسفها لمقتل وإصابة العشرات في زلزال إزمير التركية بالفيديو .. ريمونتادا فتحاوية أمام ⁧‫”العين”‬⁩ وتألق مراد باتنا خادم الحرمين الشريفين يتلقى رسالة خطية من أمير الكويت بوحليم يكتُب لـ #الأحساء_نيوز : “ماكرون والجاهلية”

احذر.. “دخان الشواء” أخطر مما تتوقع

الزيارات: 1055
التعليقات: 0
احذر.. “دخان الشواء” أخطر مما تتوقع
https://www.hasanews.com/?p=6576845
احذر.. “دخان الشواء” أخطر مما تتوقع
وكالات - الأحساء نيوز

حذر فريق باحثين صينيين وبريطانيين من استنشاق دخان الشواء، باعتباره لا يقل خطورة عن التدخين، إذ يؤدي إلى تطور الالتهاب الرئوي والربو والسرطان والسل. ووفق مجلة ATS Journals أكد الباحثون إجراء دراسة بمشاركة 300 ألف صيني من غير المدخنين، أكدت خطورة الدخان الناتج من شوي اللحم على النار.

ما يزيد تطور عدد من الأمراض في آن واحد، إذ توفي أو نقل للإنعاش 20 ألف مشارك، بسبب السرطان وأمراض الرئة المستعصية.

لافتين إلى أن من يجهزون الطعام على النار كانوا أكثر عرضة للموت بأمراض الرئة بنسبة 54%، مقارنة بمن استخدموا الأفران، كما زادت الإصابة بأمراض الرئة بنسبة 37% لدى مستخدمي نار الأخشاب خصوصا، الذي أكدت الدراسة أنه يزيد خطر الإصابة بالالتهاب الرئوي والربو وأمراض السرطان بنسبة 40-60% أكثر من غيره.

إذ يرفع تركيز المسرطنات في الجسم، بسبب التعرض لدخان الشواء حتى ولو لفترة قصيرة. ما يهدد فعليا بسرطانات الرئة والمثانة والجلد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>