4 أركان لـ”مستشفى العيون” ببرنامج “أطفالنا آمالنا”

الزيارات: 507
التعليقات: 0
4 أركان لـ”مستشفى العيون” ببرنامج “أطفالنا آمالنا”
https://www.hasanews.com/?p=6576722
4 أركان لـ”مستشفى العيون” ببرنامج “أطفالنا آمالنا”
سعود المرشد
شارك مستشفى مدينة العيون بالأحساء وعلى مدار ثلاثة أيام في برنامج أطفالنا آمالنا” والذى تنظمه لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية في مدينة العيون في مقر جمعية العيون الخيرية وقد تنوعت مشاركة المستشفى في هذا البرنامج الى عدة اركان تتعلق بصحة الطفل في جميع مراحله.

– ركن عيادة الطفل والذى اشرف عليه د/اسامه ابراهيم والممرض قاسم البطاط حيث تقدم بعض النصائح الطبية المناسبة لكل طفل لولي امره من حيث الطول والوزن.

– ركن صحة وجمال الاسنان وقد اشرف عليه طبيب الامتياز /علاء القفاص واشراف الدكتور عبدالوهاب اسماعيل حيث اوضح للزوار من الاطفال واولياء امورهم باسلوب يتناسب مع اعمارهم عن كيفية المحافظة على الاسنان وكيفية فرشها وعدد المرات في اليوم مع تقديم بعض الفرش المجانية لهم.
– ركن الرياضة والنشاط البدني واشرف عليه عبدالاله الناصر أخصائي علاج طبيعي الذى اوضح مقدار النشاط الحركي لكل فئة عمرية ومايناسبها من الرياضات المتنوعة والجميلة وماهي افضل الرياضات للحفاط على الجسم ووزنه المثالي .
– ركن التغذية وقد اشرف على بدر المسلم اخصائي التغذية الذى اوضح فوائد الاطعمة الغنية بالمعادن الفيتمينات التى يحتاجها الجسم دون أن يؤثر على زيادة الوزن وكذالك مضار بعض الاطعمة والمشروبات ذات الفائدة الاقل والمضار الاكثر .
فيما قال رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام والتوعية الصحية بمستشفى مدينة العيون بالأحساء الاستاذ ياسر محمد السعيد ان  هذا المشاركة تاتي من حرص ادارة مستشفى مدينة العيون بالاحساء بقيادة سعادة مدير المستشفى الاستاذ فهد بن وسمي الكليب  على توعية الطفل وارشاده لما فيه خير له ولمستقبله من مخاطر السمنة واثرها على حياة الطفل وكذالك توعيته في عملية المحافظ على سلامة الاسنان وجمالها كما تم توعيته عن اهمية الغذاء الصحي واهمية ممارسة النشاط الرياضي بشكل مستمر كي يحافظ على وزن مثالي للجسم وقوي .وقد زار اركان المستشفى المتنوعة خلال الثلاثة ايام اكثر من 450 طفل استفادوا من هذه الأركان .
وفي ختام البرنامج تم تكريم فريق العمل من موظفي مستشفى مدينة العيون من قبل رئيس لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية في مدينة العيون الاستاذ عصام بن عبدالله الكليب على جهودهم طيلة ايام البرنامج ( اطفالنا امالنا )  وهم :
– ياسر محمد السعيد
– د/اسامه يحي ابراهيم
– د/ علاء القفاص
– قاسم مصطفى البطاط
– عبدالاله عيسى الناصر
– بدر علي المسلم .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>