احدث الأخبار

“البريد” يطلق خدمة “مسبق الدفع” للأفراد ورواد الأعمال .. وهذه المزايا انضم الأن … فرص تطوعية تخصصية بـ”مؤسسة عبدالمنعم الراشد الإنسانية” “دمك حياة” … حملة للتبرع في “خيرية الجشة” بالأحساء (صور) انتصارات الهلال لاتتوقف .. “الزعيم” يفوز بثلاثية نظيفة على حساب الفتح تعرّف عليها … الإعلان عن “١٩” تنبيهًا بشأن الاختبارات الإلكترونية من “جامعة الإمام” “الحربي” يتوقع خريطة هطول الأمطار خلال الساعات المقبلة ‏⁧‫”النصر”‬⁩ يواصل سلسلة نتائجه المتواضعة ويخسر أمام “أبها‬⁩” بهدفين “الغذاء والدواء” تضبط 266 منتج حلوى غير مطابق للمواصفات البنوك السعودية تحذر من أرقام تنتحل هوية «ساما» الصحة: انخفاض ملموس في الحالات النشطة والحرجة وتسجيل “230” حالة مؤكدة بـ”كورونا” “العرادي” يتفقد ميدان “سباق الضاحية” قبيل مشاركة ٤٠ نادي على مستوى المملكة غدًا الديوان الملكي: وفاة صاحبة السمو الأميرة حصة بنت فيصل بن عبدالعزيز آل سعود

طقس الأحد: سحب رعدية ونشاط للرياح المثيرة للأتربة على 6 مناطق

الزيارات: 819
التعليقات: 0
طقس الأحد: سحب رعدية ونشاط للرياح المثيرة للأتربة على 6 مناطق
https://www.hasanews.com/?p=6576704
طقس الأحد: سحب رعدية ونشاط للرياح المثيرة للأتربة على 6 مناطق
محليات - الأحساء نيوز

توقّعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، في تقريرها لطقس غد الأحد، نشاطًا في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار والتي تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق «تبوك، الجوف، الحدود الشمالية، الشرقية، الرياض» يمتد تأثيرها إلى منطقة نجران.

وأشارت هيئة الأرصاد، في بيان لها عبر موقعها الإلكتروني، إلى أن السماء ستكون غائمة جزئيًا على شمال وجنوب غرب المملكة، قد تتخللها سحب رعدية على مرتفعات «جازان وعسير».

وأوضحت هيئة الأرصاد، أنه غير مُستبعد تكوُّن الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على المرتفعات الجنوبية الغربية للمملكة .

ووفق هيئة الأرصاد، تُسجِّل مكة المكرمة، أعلى درجة حرارة تصل إلى 37 درجة، فيما كانت أدنى درجة حرارة من نصيب «حائل، عرعر»؛ حيث تصل إلى 12 درجة.

وحول حالة البحر الأحمر، قالت هيئة الأرصاد، إن الرياح السطحية تكون شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.

أما عن الخليج العربي، فأكدت هيئة الأرصاد، أن الرياح السطحية تكون شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.

ومن جانبه، توقع الباحث في الأرصاد حسن كراني، اليوم السبت، أن ترتفع درجات الحرارة على معظم مناطق المملكة، خلال الساعات المقبلة ما بين ثلاث وسبع درجات مئوية؛ وذلك بسبب منخفض جوي خماسيني.

وقال كراني، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»،: «بعون الله منخفض جوي خماسيني حراري، يعبر أجواء القاهرة باتجاه الشرق بشكل عام، وسيؤدي لارتفاع حراري بقيم 3_7 درجات مئوية؛ ابتداء بالقطاع الغربي».

وأضاف: «بنهاية غدٍ الأحد يُغطي كل الأجواء، ويكون الطقس ربيعيًا/ صيفيًا حتى الثلاثاء، وبحلول فجر الأربعاء المقبل، يشرفنا زائر ربيعي قطبي».

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>