بحضور “وكيل الأحساء”.. “بالغنيم” يدشن قاعة “الموسى” بـ”حمزة الزيات” الابتدائية

الزيارات: 1024
التعليقات: 0
بحضور “وكيل الأحساء”.. “بالغنيم” يدشن قاعة “الموسى” بـ”حمزة الزيات” الابتدائية
https://www.hasanews.com/?p=6576584
بحضور “وكيل الأحساء”.. “بالغنيم” يدشن قاعة “الموسى” بـ”حمزة الزيات” الابتدائية
الأحساء نيوز

دشن سعادة المدير العام للتعليم بمحافظة الأحساء أ. أحمد بن محمد بالغنيم اليوم الخميس الموافق 6 / 8 / 1440 هـ  قاعة الشيخ عبدالعزيز الموسى بمدرسة حمزة الزيات الابتدائية لتحفيظ القرآن الكريم ، بحضور أولياء الامور بتقدمهم ولي الأمر سعادة وكيل محافظة الأحساء ا. معاذ بن إبراهيم الجعفري ، وسعادة الأستاذ مالك بن عبدالعزيز الموسى نيابة عن الشيخ عبدالعزيز الموسى حيث كان في استقبالهم قائد المدرسة أ. سعد الزمامي ومنسوبي المدرسة ، وتأتي اطلاق أسم القاعة رداً لجميل للشيخ عبدالعزيز الموسى على ما قدمة من تبرع سخي ودعم لأبنائنا الطلاب و التعليم .

ثم تم الترحيب بالضيوف من قبل طلاب المدرسة وهم فزاع بندر الهاجري وحمد سعدالزمامي وسلطان مبارك الهويدي ،ثم أخذت جولة على ركن البرنامج الإثرائي (بالقراءة نرتقي) تحدث كلا من الطلاب عبدالله وائل الجعفري وعبدالرحمن خالد العمير ومازن عبدالباسط الملحم عن دور هذا البرنامج للارتقاء بمستوى الطلاب ، وكذلك الإطلاع على ركن  أنشطة وبرامج المدرسة وهي عبارة عن ( استاندات) شرح لهم الطالب طارق زياد الجندان ماهي البرامج المنفذة خلال هذا العام والهدف من تنفيذها  .

وتعتبر قاعة الشيخ عبدالعزيز الموسى هي قاعة لتطوير مهارات السماع لدى الطلاب حيث تم تجهيز هذه القاعة على نفقته جزاه الله خير واشتملت على نظام سمعي متكامل لعدد 25 طالب بطاولة وكسري مستقل بهدف تطوير مهارات السماع لطلاب الفصل بشكل جماعي أو بشكل فردي لكل طالب على حدة وذلك من خلال لوحة تحكم تمكن المعلم من إيصال صوته أثناء النطق لجميع الفصل أو يمكنه أن يخص طالب محدد بذلك، وتستخدم هذه القاعة في مادة القرآن الكريم حفظا أو تلاوة وأيضا مادة لغتي و مادة اللغة الإنجليزية وهي المواد التي تعني بتطوير مهارة السماع أو النطق، وتحتوى القاعة على تطبيقات إثرائية عبر جهاز حاسب آلي و جهاز لوحي للمواد الدراسية المستهدفة تعرض من خلال شاشة عرض بحجم كبير تتوسط القاعة مما يجعل من التعلم أمر ممتع وفيه كسر لروتين ويزيد من دافعية التعلم.

وفي كلمة لسعادة المدير العام بالغنيم ” أرحب بالأبناء والإباء ومنسوبي المدرسة واليوم سعدنا بافتتاح هذا المعمل ونسأل الله عزوجل أن يطرح فيه الخير والبركة و أن يجزي من سعى ممثلاً في الشيخ عبدالعزيز الموسى وأخي الكريم سعادة أ . معاذ الجعفري ونشكر أيضاً جمعية البر الخيرية ، ولاشك بان هذه الشراكة سنجني انشاء الله ثمرتها وسيجني أبنائنا ثمرتها وهذه المعامل اذا وظفت بالتوظيف الامثل فنها ستساعد الابناء على حسن التلاوة وأيضا حسن القراءة ، جميل ما سمعته من المعلم وهو يتحدث بأن المعمل سوف يوظف أيضا لمادة اللغة الانجليزية واللغة العربية ، ومعامل اللغات لاشك أثرها جيد وتساعد المعلم الي الاستماع لكل طالب وتؤكد على ايصال القراءة الصحيحة .

وأكد سعادتة بالغنيم ان شراكة التعليم مع الشراكة المجتمعة المتميزة ممثلةً في الشيخ عبدالعزيز الموسى و بحضور ا. مالك الموسى لاهي شراكة تجود بيئة العمل وتطور البيئة التعليمية ، وفي الختام أشكر قائد المدرسة ا. سعد الزمامي ومنسوبي المدرسة وأتمنى لكم التوفيق والسداد وإبلاغ سلامي لكل ولي أمر طالب بالمدرسة .

وفي حديث للأستاذ مالك الموسى ” ابلغكم تحيات والدي ونحن سعيدين بالتعاون المثمر في ألأنموذج التعليمي المتميز للبيئة المدرسية ، وفعلاً نرى نماذج جميلة في المدارس الحكومية ومعلمين متميزين ، وما لاشك فيه أن هذه الشراكة من المسئوليات المجتمعية وما قدمنا الا شي الذي ينفع المجتمع وأبنائنا الطلاب .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>