بالغنيم يكرّم المرشدين الصحيين المميزين في مدارس الأحساء

الزيارات: 823
التعليقات: 0
بالغنيم يكرّم المرشدين الصحيين المميزين في مدارس الأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6576514
بالغنيم يكرّم المرشدين الصحيين المميزين في مدارس الأحساء
الأحساء نيوز

كرّم مدير عام الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الأحساء أحمد بن محمد بالغنيم المرشدين الصحيين المتميزين في مدارس المحافظة ( صحي مميز 2019 ) والبالغ عددهم 59 مرشداً صحياً متميزاً ،وذلك خلال الحفل الذي أقيم صباح الخميس الموافق 6 / 8 / 1440 هـ في مدارس مجمع حمد الجبر التعليمي للبنين ، بحضور المساعد للشؤون المدرسية أ. يوسف الملحم ومدير إدارة شؤون الصحة المدرسية ا. ياسر الملاء والقيادات التعليمية والمشرفين التربويين وقادة المدارس .

اشتمل الحفل الذي بدأ بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ألقيت بعدها كلمة المرشدين الصحيين المتميزين ،ثم شاهد الجميع عرضاً مرئياً عن منجزات الشئون الصحية المدرسية خلال هذا العام . وفي كلمة لمساعد مدير التعليم للشئون المدرسية يوسف الملحم أوضح بأن إدارة الشئون الصحية المدرسية نفذت خلال هذا العام برامج تدريبية صحية شملت 650 مرشداً ومرشدة .

كما تم تنفيذ برنامج مهارات التثقيف الصحي شملت 450 مرشداً ومرشدة ، والتدريب على الإسعافات الأولية للمرشدين والمرشدات الجدد شمل 230 مرشداً ومرشدة.

كما تم تنفيذ برنامج الاتجاهات الدوائية والغذائية السوية بالشراكة مع أمانة الأحساء بحضور 200 مرشداً،كاشفاً عن البدء في تنفيذ مشروع افتتاح العيادة المدرسية في جميع المدارس وفق اشتراطات خاصة من خلال تأمين كافة التجهيزات المكتبة والصحية ،لافتاً إلى التطلع لتحقيق الوعي الصحي إنفاذا لتوجيهات وزير التعليم ،موجهاً شكره لمدير التعليم على متابعته واهتمامه .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>