احدث الأخبار

“الفضلي” و”العوهلي “يشهدان توقيع مذكرة تفاهم لتدريب 10 آلاف مربّي للماشية بالمملكة «خادم الحرمين»: عام 2020 هو عامُ استثنائي بكل المقاييس .. و تمكين المرأة يسهم في إصلاح المجتمعات ما أهم “الأدوية” التي لا غنى عنها في صيدلية المنزل بزمن الكورونا ؟ كشف ياباني جديد حول فوائد الشاي الأخضر والقهوة لمرضى السكري بالصور.. ثانوية الدالوة تودّع الدكتور “العلي” بعد 20 عامًا وانتقاله للعمل الأكاديمي دراسة توضح أهمية ارتداء أقنعة الوجه في تقليل خطر الإصابة بعدوى “كوفيد-19” ”التأهيل الشامل“ يُنفذ البرنامج التثقيفي ”أنماط الشخصية“ عبر منصة “أبشر” تعرّف على طريقة حجز موعد في “المرور” وزير الاستثمار: اقتصاد المملكة أثبت مرونته العالية خلال جائحة كورونا “حساب المواطن” يصدر تنبيها بشأن الاعتراض على نتيجة الأهلية صدور أمر ملكي بتسمية 13 من القضاة أعضاءً في المحكمة العليا تعديل مواعيد الجولتين الخامسة والسادسة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين

بأمرين ساميين وقرار وزاري .. منح الجنسية السعودية لـ”16″ شخصاً

الزيارات: 2102
التعليقات: 0
بأمرين ساميين وقرار وزاري .. منح الجنسية السعودية لـ”16″ شخصاً
https://www.hasanews.com/?p=6576472
بأمرين ساميين وقرار وزاري .. منح الجنسية السعودية لـ”16″ شخصاً
محليات - الأحساء نيوز

كشفت الأحوال المدنية بمنطقة الرياض عن صدور أمرين ساميين وقرار وزاري بمنح الجنسية السعودية لـ16 شخصاً خلال الشهرين الماضيين.

وقالت الأحوال المدنية إن المقام السامي أصدر أمرَيْن، مُنحت بموجب الأول الجنسية السعودية لشخص وزوجته وأولاده الثلاثة، فيما منح الأمر الثاني الجنسية لأسرة مكونة من 10 أفراد تضم الأب وزوجته و8 من الأبناء والبنات.

وأضافت أنه صدر قرار وزاري بتاريخ 7 رجب 1440هـ بمنح الجنسية السعودية لسيدة، وذلك بموجب المادة 14 من نظام الجنسية السعودية.

يذكر أن المادة 14 من نظام الجنسية العربية السعودية تنص على أنه “يترتب على اكتساب الأجنبي الجنسية السعودية ما يلي: أن تصبح جنسية زوجته سعودية متى قدمت إلى المملكة.

وقررت رغبتها في ذلك، وتنازلت عن جنسيتها، ويكتسب أولاده الذين لم يبلغوا سن الرشد الجنسية السعودية تبعاً لوالدهم إذا كانوا مقيمين في المملكة، أو قدموا إليها قبل بلوغهم سن الرشد، أما أولاده الذين بلغوا سن الرشد أثناء دورة معاملة والدهم فيجوز لوزير الداخلية منحهم الجنسية السعودية إذا كانت إقامتهم النظامية في المملكة لا تقل عن 5 سنوات، وقدموا طلبا بذلك خلال سنة من تاريخ منح والدهم الجنسية العربية السعودية”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>