“تقنية الأحساء” للبنات تدشن معرض “مشاريع الدعم الفني”

الزيارات: 338
التعليقات: 0
“تقنية الأحساء” للبنات تدشن معرض “مشاريع الدعم الفني”
https://www.hasanews.com/?p=6576265
“تقنية الأحساء” للبنات تدشن معرض “مشاريع الدعم الفني”
هدى النعيم - الأحساء نيوز

بإشراف المدربة فاتن الغامدي، نظمت الكلية التقنية للبنات بالاحساء يوم الأربعاء الموافق 5 من الشهر الجاري معرضا يضم ابرز مشاريع المتدربات تخصص الدعم الفني حيث تمثل تلك المشاريع محطة مهمه ومبادره متميزه بما يناسب مع التطورات الحديثه في مجال التكنولوجيا كذلك اتاحة الفرص للمتدربات التوسع بمشاركتهن وتحويلها من مجرد فكره الى شيء ملموس يفيد البشرية.

هذا وقد تنوعت المشاريع التي تخدم التخصص و التي اعتمدت على العديد من التقنيات الحديثة مثل : الرازبيري باي و الاردوينو، حيث كان ضمن تلك المشاريع المعروضة : Data center saftg ، مشروع السيارة الذكية، كاشف تسريب الماء،, المنزل الذكي ,مشروع الباص المنقذ لحماية الأطفال في غفلة السائقين أثناء نزولهن من الباصات المدرسيه ،, مروحة ترحيبيه، وأخيرا اليد والعين الثالثه للمكفوفين.

وقد صرّحت مدربة المقرر فاتن الغامدي بأنها فخورة بنتاج متدرباتها حيث تعتبر مشاريعهن ثمار تحصيل دراستهن لتخصص الدعم الفني حيث تم الاعتماد على استخدام أجهزة بتقنيات حديثة وبرمجتها بشكل يخدم المتدربة في توسيع مداركها العلمية من خلال البحث والتقصي والتجربة والتطبيق العملي التي تعتبر عوامل مهمة تضمنتها رؤية المؤسسة في انتاج كوادر تقنية مؤهلة لسوق العمل تخدم المملكة في توجهها الحديث تحقيقا لرؤية 2030.

ومن جانب اخر كرمت عميدة الكلية أ. وفاء الرشيد الفريق التطوعي المشارك في اركان الكلية ضمن محافلها المجتمعية وملتقياتها بعدد 55 متدربه مؤكدة على ان العطاء الفعال والجهد المميز تكون ثمرته ملموسه تستحق الشكر و التكريم كما ان الفريق يعتبر شريك نجاح أساسي لإبراز قوة المخرج التقني وأهميته ضمن أوساط المجتمع.

كما اختتم البرنامج بتكريم الفريق بهدايا تذكاريه وشهادات شكر وتقدير بالإضافة الى طرح عدد من الأفكار لتطوير الفريق التطوعي وتأهيله بشكل افضل مستقبلا.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>