“كاف” يعلن رسميًّا تصنيف منتخبات بطولة أمم إفريقيا

الزيارات: 369
التعليقات: 0
“كاف” يعلن رسميًّا تصنيف منتخبات بطولة أمم إفريقيا
https://www.hasanews.com/?p=6576211
“كاف” يعلن رسميًّا تصنيف منتخبات بطولة أمم إفريقيا
وكالات - الأحساء نيوز

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، اليوم الخميس، بشكل رسمي عن التصنيف النهائي للمنتخبات المشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، والتي تستضيفها مصر.

وتنطلق البطولة في 21 يونيو المقبل، وتستمر حتى 19 يوليو، بمشاركة 24 منتخبًا تم تقسيمها لأربعة تصنيفات.

وجاء في التصنيف الأول: «مصر، الكاميرون، السنغال، تونس، نيجيريا، المغرب».

وفي التصنيف الثاني: «كوت ديفوار، غانا، مالي، الكونغو الديمقراطية، غينيا، الجزائر».

وفي التصنيف الثالث: «جنوب إفريقيا، أوغندا، بنين، موريتانيا، مدغشقر، كينيا».

وفي التصنيف الرابع: «زيمبابوي، نامبيا، غينيا بيساو، أنجولا، تنزانيا، بوروندي».

وتتجه أنظار الملايين من عشاق كرة القدم داخل القارة الإفريقية وخارجها، غدًا الجمعة، إلى منطقة أهرامات الجيزة؛ لمتابعة حفل سحْب قرعة النسخة الـ32 من بطولات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، التي تستضيفها مصر من 21 يونيو حتى 19 يوليو المقبلين.

فأمام تمثال «أبوالهول» وتحت سفح الأهرامات، أحد أبرز المعالم الأثرية في العالم وإحدى عجائب الدنيا السبع، ستجرى قرعة نسخة تاريخية ذات طابع خاص من بطولات كأس الأمم الإفريقية؛ حيث تُقام البطولة للمرة الأولى بمشاركة 24 منتخبًا، كما تم نقلها إلى فصل الصيف الأوروبي، بدلًا من إقامتها المعتادة سابقًا في مطلع العام.

وحرصت اللجنة المنظمة للبطولة، بقيادة رئيس الاتحاد المصري للعبة هاني أبوريدة، على إقامة حفل القرعة وسط أجواء مثالية خاصة، تتناسب مع حجم الحدث الذي تترقبه مصر، وهو استضافة هذه النسخة التاريخية من البطولة.

لذا وقع الاختيار على منطقة الأهرامات و«أبوالهول»، التي تحظى بشهرة عالمية؛ لتكون مسرحًا للقاعة التي ستجرى بداخلها القرعة.

ويشهد الحفل غدًا، حضور العديد من مسؤولي كرة القدم الإفريقية والعربية والعالمية، إضافة إلى كوكبة من نجوم اللعبة السابقين والحاليين.

ووجهت اللجنة المنظمة للبطولة والاتحاد الأفريقي للعبة (كاف)، بقيادة أحمد أحمد، الدعوة إلى العديد من الشخصيات مثل رئيس الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، السويسري جياني إنفانتينو، الذي أفادت تقارير إعلامية عدة بأنه أكد حضوره الحفل بالفعل.

ومن نجوم الساحرة المستديرة يبرز بين المدعوّين للحضور، كل من: الكاميروني صامويل إيتو، المغربي مصطفى حجي، المصري محمد أبوتريكة، الإيفواري ديدييه دروجبا، مواطنه يايا توريه، والسنغالي الحاج ضيوف.

كما يحضر الحفل وفود تمثل الاتحادات والمنتخبات الـ24 المشاركة في البطولة، إذ ينتظر حضور معظم مدربي هذه المنتخبات بخلاف مسؤولي الاتحادات التي تمثلها هذه المنتخبات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>