“مهارات التعامل مع السائح”.. دورة تدريبية لـ”النشاط الطلابي” و “سياحة الأحساء”

الزيارات: 588
التعليقات: 0
“مهارات التعامل مع السائح”.. دورة تدريبية لـ”النشاط الطلابي” و “سياحة الأحساء”
https://www.hasanews.com/?p=6576176
“مهارات التعامل مع السائح”.. دورة تدريبية لـ”النشاط الطلابي” و “سياحة الأحساء”
بسام الأحمد

تحقيقًا لرؤية المملكة (2030) ومنها البرامج الخاصة في مجال السياحة أقام النشاط الطلابي القسم الاجتماعي(بنين) وبالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني فرع الأحساء تحت إدارة مديرها العام المهندس عمر الفريدي، ممثلةً بالمركز الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية “تكامل” بتنفيذ دورة “مهارات التعامل مع السائح ” لعدد من رواد النشاط صباح اليوم الخميس 6/8/1440 هـ نفذها المدرب المشرف التربوي الأستاذ عبدالله المرحوم “مكتب التعليم بالهفوف” والتي تهدف إلى تنمية معارف ومهارات وقدرات المتدرب على التعامل الفعال مع السائح.

وأوضح منسق البرنامج الأستاذ عبدالله بن خليفة الملحم رئيس النشاط الاجتماعي بتعليم الأحساء بأن جاء هذا البرنامج تزامنًا مع اختيار الأحساء عاصمة للسياحة العربية 2019 واعتمادها من اليونيسكو موقع تراث عالمي ودعمًا للسياحة بالمحافظة ونقل ثقافة التعامل مع السائح إلى شريحة الطلاب التي تسهم في تعزيز ثقافة الطالب في مجال السياحة والتي تمكنه من خلالها تحقيق أحد محاور رؤية 2030 .

وأفاد الأستاذ صلاح بن عبدالله المغربي مدير إدارة النشاط الطلابي بأن إدارة النشاط وضعت ضمن الخطة التشغيلية لبرامج النشاط عدد من البرامج والفعاليات الخاصة بالسياحة والتراث لتعزيز هذا الجانب بشكل قوي وفعال مثل الدورات والزيارات واللقاءات والندوات .

​وتضمنت الدورة عدة نقاط جوهرية تم تسليط الضؤ عليها مثل معرفة مفهوم وأهمية وأنواع السياحة من منظور دولي ومحلي ودور الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في التنظيم والإشراف على القطاع السياحي بالمملكة ومعرفة قيم وأخلاقيات العمل أثناء التعامل مع السائح ومفهوم وأهمية وخصائص الاتصال الإنساني وأهم مهارات الاتصال الفعال مع السائح .

وذكر مسؤول المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية- “تكامل” الأستاذ عبدالعزيز المعيبد أن المورد البشري أهم الموارد التي تعتمد عليها خطط التنمية في جميع أنحاء العالم ولكافة القطاعات ، فإن صناعة السياحة تحتاج إلى تأهيل وتدريب المواطنين لضمان نجاح خطط التنمية السياحية .

تجدر الإشارة إلى إن هذه الدورة تم تنفيذها بحضور مدير إدارة النشاط الطلابي الأستاذ صلاح المغربي ورئيس النشاط الاجتماعي الأستاذ عبدالله الملحم و المشرف التربوي الأستاذ ماهر العيسى ورئيس النشاط الكشفي الأستاذ وجدي السعيد .

تصوير : يوسف الطاهر – الأحساء نيوز

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>