احدث الأخبار

“سابتكو” تعلن استئناف رحلاتها بين المدن.. وفتح الحجوزات غداً الخميس بالأسماء .. “الشؤون الإسلامية” في الأحساء تشكر ٩ فرق تطوعية بادرت بتجهيز وتعقيم المساجد للمُصلين مع نهاية اليوم الأربعاء .. إيداع الرواتب وانتهاء منع التجوُّل الكلي بالصور.. “الشؤون الإسلامية” تكشف لـ”الأحساء نيوز” استعداداتها لفتح المساجد في الأحساء “الخطوط الحديدية” تعلن استئناف رحلاتها في هذا الموعد هيئة الطيران المدني تعلن عن استئناف الرحلات الجوية داخل المملكة ابتداء من يوم الأحد 31 مايو 2020م شاهد… وزير الموارد البشرية يكشف موعد عودة الموظفين لمقرات عملهم مجلس أسرة “آل بوعبيد” يلتقي إلكترونيًا للاحتفال بعيد الفطر السعيد بالصور في ثالث أيام العيد .. الأحساء تشهد إتلاف ومُصادرة “٢٨٠” كلغ من المواد الغذائية الغير صالحة في الأحساء .. طرح 5 فرص استثمارية كبرى للمنافسة بأكثر من 98 ألف مسجد بالمملكة.. 70 يوماً رحلة كورونا في تعليق الصلاة شاهد .. متحدث “الصحة”: نسبة الإصابات الجديدة بكورونا 45% لمواطنين و55% غير سعوديين

“أمراض الدم الوراثية” بالأحساء يحتفل بأسبوع البحث العلمي الثاني

الزيارات: 762
التعليقات: 0
“أمراض الدم الوراثية” بالأحساء يحتفل بأسبوع البحث العلمي الثاني
https://www.hasanews.com/?p=6575958
“أمراض الدم الوراثية” بالأحساء يحتفل بأسبوع البحث العلمي الثاني
طالب الموسى

برعاية سعادة مدير الشؤون الصحية بمحافظة الأحساء الاستاذ عبدالحميد بن عبدالله العمير واشراف ومتابعة من سعادة مساعد مدير الشؤون الصحية للتخطيط والتطوير الاستاذ جمال العفيصان، احتفل مركز أمراض الدم الوراثية بأسبوع البحث العلمي الثاني من خلال برنامج علمي متكامل شمل محاضرة لاستشاري أمراض الدم و الأورام  للأطفال ومدير المركز الدكتور منير بن حسن البقشي عن التجارب السريرية clinical trials تطرق فيها الى خطوات ومنهجيات التجارب السريرية ومراحلها وبعد ذلك تم استعراض التجربة السريرية (المرحلة الثانية) و هي دراسة تشمل ستة دول  و المركز يحظى بالمستوى الأول على مراكز المملكة و تخص مرض الثلاسيميا العظمى و ذلك من  قبل المديرة الطبية بالمركز الدكتورة منى سعد، تلتها عرض لأوراق العلمية عن أمراض الدم الوراثية التي ساهم بها المركز بقيادة مدير المركز ونُشرت في المجلات العلمية العالمية.

واخُتتم البرنامج بكلمات شكر وتقدير من قبل سعادة مدير ادارة التخطيط والبحوث الدكتور حاتم سيد أحمد على جهود المركز في اثراء الجانب البحثي و العلمي للوصول الى خدمات مثالية للمرضى.

الجدير بالذكر أن مركز أمراض الدم الوراثية بالأحساء يُعتبر من المراكز الكبرى بالمملكة وقدد حقق نتائج ايجابية بشهادة هيئة الدواء والغذاء بالسعودية في هذا البحث السريري.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>