“رعاية” تؤهل 50 شاباً للزواج وتستخدم لأول مرة “لغة الاشارة” دعمًا لـ”ذوي الهمم”

الزيارات: 549
التعليقات: 0
“رعاية” تؤهل 50 شاباً للزواج وتستخدم لأول مرة “لغة الاشارة” دعمًا لـ”ذوي الهمم”
https://www.hasanews.com/?p=6575893
“رعاية” تؤهل 50 شاباً للزواج وتستخدم لأول مرة “لغة الاشارة” دعمًا لـ”ذوي الهمم”
الأحساء نيوز
نفذت الجمعية الخيرية لتيسير الزواج ورعاية الأسرة في الأحساء برنامجها الدوري “تأهيل الشباب والفتيات المقبلين على الزواج” ضمن مبادرة تأهيل .
حيث أعرب رئيس مجلس إدارة الجمعية  فضيلة الشيخ ناصر بن محمد النعيم “ان هذا البرنامج  يهدف للحد من حالات الطلاق والتغيير الإيجابي في المتزوج حديثاً شرعيا وفكريا واجتماعيا، وتوعيته بالمشكلات التي قد يتعرض لها وكيفية التعامل معها، وتزويده بالمهارات التي يحتاجها في حياته الزوجية مما سيؤدي إلى تخفيض نسبة المشاكل الزواجية والانفصال بشكل كبير “.
هذا واشتمل البرنامج على ورش وبرامج تأهيلية وتثقيفية وحوارية في عدد من الجوانب المؤثرة في حياة الأسر الناشئة , حيث اقيم البرنامج على ثلاثة أيام للشباب من تاريخ 24/7/1440هـ  بالإضافة إلى تقديمها للفتيات في مقر الجمعية على أيدي مدربات معتمدات .
 الجدير بالذكر بان البرنامج يقام بإشراف مباشر من مدير عام الجمعية الشيخ تركي بن عايض التركي ومدربين مستشارين أسرين مختصين : حيث قدم المستشار الاسري رائد النعيم الجانب الشرعي ، وقدم المستشار الاسري يوسف الرويشد الجانب الاجتماعي والنفسي  بالإضافة الى الجانب الصحي الذي قدمه الاستاذ عبدالله الصقر بمشاركة الدكتور برهان ظاظا .
تجدر الاشارة الى انه تم توظيف لغة الاشارة للمرة الاولى في برامج التأهيل لوجود مقبلين على الزواج من اصحاب الهمم في برنامج الدورة المقدمة هذا الاسبوع .
يأتي هذا البرنامج استكمالاً لمسيرته المتوالية، والتي بلغت عدد ساعاتها أكثر من (500) ساعة تدريبية، قدمها (230) مدرب ومدربة ، استفاد منها أكثر من  (1450) شاب وفتاة، بتكلفة إجمالية تصل إلى (780.000) ريال.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>