احدث الأخبار

في الأحساء .. حريق “خزان” محطة وقود و”الدفاع المدني” يتدخل لماذا توقفت الصحة عن إعلان عدد الحالات الحرجة بسبب كورونا؟ “الخطوط الحديدية” تكشف عن حادث تصادم سيارة بقطار لنقل البضائع وإصابة أحد ركابها “هيئة الاتصالات”: %500 نسبة ارتفاع عدد مندوبي التوصيل السعوديين متحدث “الأمن العام”: التنقل داخل المدن أو خارجها في فترة منع التجول يتطلب الحصول على تصريح شاهد .. هكذا يحمي أصحاب المحلات متاجرهم في شيكاغو بعدما فشلت الشرطة في الحماية محافظ “مؤسسة النقد” يؤكد: لا تغيير لسياسة ربط الريال بالدولار تسجيل “1881” إصابة جديدة بـ”كورونا” في السعودية .. وإليكم إجمالي أعداد الإصابات والتعافي “الشورى” يطالب “الاقتصاد” بتعزيز الشفافية ونشر مؤشرات التنمية المستدامة أمر ملكي بتعيين 156 عضواً بمرتبة ملازم تحقيق على سلك الأعضاء في النيابة العامة “التأمينات”: صرف معاشات المتقاعدين ومستفيدي “ساند” وتعويض دعم المواطنين بالمنشآت المتأثرة بـ”كورونا” اعتراض وإسقاط طائرتين مسيّرتين أطلقتهما الميليشيا الحوثية تجاه السعودية

“الشورى” يوافق على توصية إيصال احتياجات ذوي الإعاقة لمنازلهم

الزيارات: 535
1 تعليق
“الشورى” يوافق على توصية إيصال احتياجات ذوي الإعاقة لمنازلهم
https://www.hasanews.com/?p=6575842
“الشورى” يوافق على توصية إيصال احتياجات ذوي الإعاقة لمنازلهم
محليات - الأحساء نيوز

وافق مجلس الشورى، اليوم، على التوصية التي تَقدّم بها عضو لجنة حقوق الإنسان والهيئات الرقابية الدكتور أحمد بن صالح السيف، على تقرير اللجنة الصحية بشأن التقرير السنوي لوزارة الصحة للعام المالي ١٤٣٩/١٤٣٨هـ، والتي جاء نصها: “على وزارة الصحة العمل على إيجاد آلية تنفيذية لتوزيع وإيصال الاحتياجات الطبية التي يحتاجها الأشخاص ذوو الإعاقة والمسنُّون إلى منازلهم عبر شركات النقل الوطنية”.

وقال “السيف” في مسوغات توصيته: “إن الأكثرية من الأشخاص ذوي الإعاقة والمسنين، تتطلب إعاقاتهم المعينات والمواد الطبية التي تفرضها حاجاتهم الملحة لكي يتجاوزوا تبعات إعاقاتهم ويعيشوا بأمن صحي”.

وأضاف: “استجابة لذلك، وفّرت الدولة بسخاء تلك المتطلبات من أرقى الشركات من خلال برامج الرعاية الطبية المنزلية في المستشفيات، إلا أن الأشخاص ذوي الإعاقة وذويهم، يجدون صعوبة بالغة في التردُّد على المستشفيات بين الحين والآخر للحصول على تلك الأدوات الطبية”.

ولفت إلى أن ذلك جعل الكثيرين منهم يجدون حرجًا ومشقة، واضطرهم إلى الاستعانة بآخرين تحت طائلة الشفقة، أو التخلّي عنها، قائلًا: “بناء عليه نجد بعضًا من مستودعات الصحة تعجُّ بالأدوات الطبية المتكدسة مما انتهى تاريخه ويصبح غير صالح للاستعمال؛ مما يشكل هدرًا غير مبرر”.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    صحيح وهاذا ما رئيته بعيني في مستودعات مستشفى الملك فهد بهفوف عندما زرت ذالك المكان عند الضروره

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>