احدث الأخبار

“بر الأحساء” تعايد منسوبيها افتراضيًا عبر أحد البرامج التي تمتلكها الجمعية “منشآت”: قرار تحويل الشركات المتوسطة للتجارة الإلكترونية يخلق الفرص ويوسع الأنشطة بأمر الملك سلمان.. رفع تعليق الرحلات الداخلية و ‏تغيير أوقات السماح بالتجول في هذه الأيام السماح بإقامة صلاة الجمعة والجماعة في مساجد المملكة إعتباراً من ٨ شوال دبي تستأنف حركة الاقتصاد في هذا الموعد .. وأكثر من 2 مليون فحص كورونا في الإمارات رغم “المنع”.. مواطن يُعايد أسرته بمدن الشرقية على طريقته الخاصة!! ظاهرة فلكية تتكرر مرتين سنويًا.. الشمس تُحدد القبلة الأربعاء المُقبل الكويت تعلن عدم تمديد الحظر الشامل.. خطة لعودة الحياة الطبيعية خلال أيام شاهد: وزير الصحة يكشف آخر مستجدات كورونا في المملكة.. خطة جديدة للمرحلة المقبلة “فوربس” تعلن قائمة أقوى شركات العالم.. و”المملكة” تتصدر المنطقة بـ14 شركة أبرزها “أرامكو” “هيئة الترفيه” تعايد الجمهور بمجموعة من البرامج الترفيهية والحفلات الغنائية تنبيه مهم من “توكلنا” بشأن إمكانية المعايدة على الوالدين

في مهرجانها الدولي بإيطاليا.. “أصحاب المال” قادرون على “إنقاذ الصحافة”

الزيارات: 432
التعليقات: 0
في مهرجانها الدولي بإيطاليا.. “أصحاب المال” قادرون على “إنقاذ الصحافة”
https://www.hasanews.com/?p=6575719
في مهرجانها الدولي بإيطاليا.. “أصحاب المال” قادرون على “إنقاذ الصحافة”
وكالات - الأحساء نيوز

فيما تتراجع العائدات الإعلانية ويتقلص عدد الصحف بعد إغلاق عدد كبير أبوابها بسبب الأزمات المالية، بات تمويل وسائل الإعلام عبر أصحاب المليارات أمرا مألوفا في الولايات المتحدة، كما على صعيدي الصحة والتعليم.

هذا ما أكده المهرجان الدولي الـ13 للصحافة الذي أقيم في مدينة بيرودجا الإيطالية، بحضور عدد كبير من أصحاب وسائل الإعلام والمؤسسات الصحفية لمناقشة مستقبلها والبحث عن مصادر لتمويلها، في سياق بحث عن نموذج اقتصادي لشراكة حقيقية بين وسائل الإعلام ورجال الأعمال.

وأكدت المسؤولة السابقة عن الإذاعة الأمريكية العامة «إن بي آر» فيفيان شيللر، تلقيها دعما للإذاعة بلغ 200 مليون دولار من سيدة أعمال أمريكية، لاسيما أن الصحافة السيارة مهددة في العالم أجمع، ما يستوجب دعما جادا من أصحاب المال.

ورغم أن فرنسا تدعم تعدد وسائل الإعلام، إلا أن صحيفة «لوموند» تلقت دعماً بأكثر من مليون دولار من مؤسسة بيل غيتس، لدعمها ورقيا وإلكترونياً. فيما قدم المؤسس الملياردير لموقع «كرايغس ليست» كريغ نيومارك، 20 مليون دولار لموقع «ذي ماركاب»، مؤكدا أن الصحافة جديرة بالثقة وتشكل منظمة حصانة للديموقراطية.

فيما قال مدير المركز الأوروبي للصحافة آدم توماس: «إن تمويل المؤسسات يؤدي الى تطوير دور الصحفيين في نقل الصورة المشرقة لبلادهم».

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>