رسميًا.. الحرس الثوري الإيراني على لائحة “المنظمات الإرهابية

الزيارات: 1086
التعليقات: 0
رسميًا.. الحرس الثوري الإيراني على لائحة “المنظمات الإرهابية
https://www.hasanews.com/?p=6575590
رسميًا.. الحرس الثوري الإيراني على لائحة “المنظمات الإرهابية
وكالات - الأحساء نيوز

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب اليوم الاثنين إن الولايات المتحدة صنفت الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية أجنبية، لتكون تلك المرة الأولى التي تصنف فيها واشنطن رسميا قوة عسكرية في بلد آخر جماعة إرهابية.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في بيان له اليوم إن هذه الخطوة تؤكد حقيقة أن إيران ليست فقط دولة ممولة للإرهاب، وإن الحرس الثوري ينشط في تمويل الإرهاب والترويج له كأداة حكم، مضيفًا أن هذا الإجراء يسمح بزيادة “الضغط” على إيران.

وقال ترامب في بيان “الحرس الثوري هو أداة الحكومة الرئيسية لتوجيه وتنفيذ حملتها الإرهابية العالمية”.

وأضاف أن التصنيف “يوضح بجلاء مخاطر الدخول في معاملات مالية مع الحرس الثوري أو تقديم الدعم له… إذا تعاملت ماليا مع الحرس الثوري فإنك بذلك تمول الإرهاب”.

ويحذر منتقدون من أن تلك الخطوة قد تجعل مسؤولي الجيش والمخابرات الأمريكيين عرضة لإجراءات مماثلة من جانب حكومات غير صديقة. وكانت الولايات المتحدة أدرجت بالفعل عشرات الكيانات والأشخاص على قوائم سوداء لانتمائهم للحرس الثوري، لكنها لم تدرج القوة بأكملها على تلك القوائم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>